رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كايروكي" يشارك في مهرجان الصيف بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

يحيي فريق "كايروكي" الساعة الثامنة والنصف مساء غد الأحد حفلا غنائيا بمكتبة الإسكندرية، في إطار مهرجان الصيف الثاني عشر الذي ينظمه مركز الفنون بالمكتبة في الفترة من 6 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2014.

جدير بالذكر أن "كايروكي" فرقة غنائية روك في مصر تغني باللهجة المصرية، بدأت بشكل رسمي في 2003 وهي الآن مؤلفة من خمسة أفراد هم أمير عيد "غناء وجيتار"، شريف هواري "جيتار وغناء"، تامر هاشم "درامز"، آدم الألفي "باص جيتار"، وشريف مصطفى "كى بورد".
حققت الفرقة نجاح كبير منذ بداية ثورة 25 يناير، تحديدا بعد أغنية "صوت الحرية" التي يعتبرها البعض من أهم أغاني الثورة، أو "أغنية الحرية" لأنه تم عرضها قبل يوم واحد من تنحي حسني مبارك.
وتتميز أغاني الفرقة بالكلمات التي تعبر عن واقع شباب مصر وتدعوه للتفكير والتغيير، وحققت تلك الأغاني نجاحا كبيرا حيث إن قطاعا واسعا من الشباب المصري استطاع أن يجد نفسه فيها لأنهم يرون أنها أقرب إلى واقعهم وتفكيرهم من غيرها.
يذكر أن الفنان عمر خيرت كان قد افتتح فعاليات مهرجان الصيف الثاني عشر بالمكتبة، ويقدم المهرجان مجموعة من المغنيين والفرق الموسيقية الشابة منها فريق مسار إجباري، محمد محسن، دينا الوديدي، بلاك تيما، كراكيب، شوارعنا، وغيرها من الفرق المستقلة.