رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أحمد عبدالغني": "الشباب" وقود الحركة التشكيلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الفنان الدكتور أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية: إنه على مدى 25 عاماً قدم صالون الشباب تجارب أحدثت قفزات كبيرة في الحركة التشكيلية المصرية، وبرزت من خلاله العديد من الأسماء التي أصبح لها تواجد مهم على الساحة المحلية والدولية.

وأضاف: اليوم والجميع يستعد لدورة اليوبيل الفضي تسود حالة من التفاءل والأمل والثقة قادرة على محو فترة عصيبة اتسمت بالإحباط والغموض".
وقال "عبدالغني": "أتمنى أن يخرج الصالون هذا العام كما لم يخرج من قبل والظروف مواتية لذلك في ظل حالة الاستقرار الحالية، وأرجو من شباب الفنانين أن يُقدموا طرحاً مختلفاً خارج الإطار المُعتاد يجعلنا نغير أفكارنا نحن الجيل الأكبر سناً.
واستكمل حديثه قائلاً: كلي ثقة في في قدرة الشباب على تقديم عرض

يليق بهذه الدورة الإستثنائية وهذا من واقع احتكاكي الدائم بهم سواء من خلال التدريس أو عبر عشر سنوات قضيتها في مكتبة الإسكندرية، فأنا معني بقدر كبير بالشباب ومهموم بقضاياهم وكيفية تقديمهم لإيماني أن الشباب لازم يكونا في المقدمة، فأنتم وقود الحركة التشكيلية والمستقبل لن يبنيه غيركم."
جاء هذا خلال لقاءه بعدد كبير من شباب الفنانين بساحة الأوبرا في إطار إستعدادات قطاع الفنون التشكيلية لإقامة الدورة الخامسة والعشرين من صالون الشباب والمُقرر إفتتاحها نوفمبر القادم.