عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الحضارة" تُصدر كتاب "الحب فى حياة زعماء مصر"

بوابة الوفد الإلكترونية

صدر كتاب "الحب فى حياة زعماء مصر" للزميل الصحفى إبراهيم عبد العزيز عن دار "الحضارة للنشر".

والكتاب رحلة فى الحياة العاطفية وارتباطها بالحياة السياسية لسبعة ممن حكموا مصر فى العهدين الملكى والجمهورى هم: حسنى مبارك، أنور السادات، جمال عبد الناصر، الملك فاروق، الملك فؤاد، النحاس باشا، سعد زغلول، وهى رحلة اختلط فيها اليأس بالرجاء، والفرح بالدموع.
ويكشف الكتاب صفحات مجهولة من تاريخ مصر لم تلق الاهتمام الذى تستحقه من المؤرخين، ربما لأن الحياة الخاصة لزعماء الشرق عامة وزعماء مصر خاصة كانت تكتنفها المحاذير بحكم عادات الشرق وتقاليده، وما عرف منها إلا ما كان مقترنا بالتشهير والفضائح، فلم تنفصل الحياة العاطفية لحكام مصر عن الحياة السياسية - إلا فيما ندر- والتى أثرت بشكل أو بآخر فى

تاريخ مصر. ويصحب الكتاب القارئ أولا فى رحلة عن الحب حول العالم منذ أن قتل قابيل أخيه هابيل من أجل الحب الذى بسببه تحولت أمة ورجال عن عقائدهم، وتنازل آخرون عن عروشهم ولانت قلوب حكام قساة فى سبيله، وتغير مسار التاريخ من أجله.
وإبراهيم عبد العزيز صحفي بمجلة الإذاعة والتليفزيون وباحث أدبى، له 23 كتابا منها "رحلة في عقول مصرية"، "الملف الشخصي لتوفيق الحكيم"، "يحيى حقي.. ذكريات مطوية"، "رسائل أنيس منصور"، "الديمقراطية.. كتاب لم ينشر لطه حسين".