رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. "أم الدنيا" بدار الأوبرا المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

قدمت فرقة السويس للمسرح الشعرى مسرحية "أم الدنيا" علي مسرح الميدان بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح، وتدور فكرة العرض حول تصدى الجيش والشعب للإرهاب على مر العصور بداية من الفراعنة إلى العصر الحالى.

وأوضح الجنايني أن المسرحية تناقش أيضاً قضية الاتجار بالدين من أيام الفراعنة حتى وقتنا الحالى، كما ترصد فكرة انحياز المؤسسة العسكرية للوطن وتعرض قضايا الإرهاب وسياسات الإعلام الأسود.
وأوضح "محمد الجناينى" أن العرض مثل مصر دولياً فى مهرجان مسرح الشارع الدولى بمدينة دربندخان بإقليم كردستان بالعراق واحتل المركز الأول فى المهرجان بالإضافه إلى احتلاله المركز الثانى فى مهرجان "ألوان" لفنون الشارع.
وأكد "محمد الجناينى" أنه لم يواجه أي سلبيات

أو عراقيل في دورة هذا العام من المهرجات القومي للمسرح خاصة وأن القائمين على إدارة المهرجان قاموا بتوفير كافة متطلبات العرض.
"أم الدنيا" بطولة محمد شومان, يوسف نور, على عرفة, نشوى السيد, عبد الخالق محمد, إسراء رمزى, نانسى طلعت, محمد رزق, محمد أبوذكرى والمطرب زكى عبدالله وعازف السمسمية فوزى عطية، عزف سمسمية فوزى عطية، غناء زكي عبدالله، وكتب كلمات الأغاني الكابتن غزالي والمسرحية من تأليف حسن الإمام وإخراج محمد الجناينى.