رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عبدالغني" يفتتح معرض التصوير الدولي

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض التصوير الفوتوغرافي الدولي "خطوط" بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، وضم العرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية لفنانين من 69 دولة عربية وأجنبية.

وفي تصريحٍ له عقب جولته بالمعرض قال "عيدالغني": " المعرض يضم مجموعة متميزة من التجارب فيها أبعاد كثيرة جمالية ومفاهيمية، وأتمنى أن يكون لدينا في المسقبل حدث دولي قوي مُتخصص في التصوير الفوتوغرافي.
وأضاف: الفوتوغرافيا في مصر لم تأخذ حقها بعد بالرغم من اتساع ممارستها سواء من قبل المتخصصين أو الهواة، وهذا بفضل التكنولوجيا الحديثة التي جعلت الشباب يجد نفسه كمصور فوتوغرافي، وهؤلاء في حاجة إلى صقل هذه الموهبة عبر رؤية تجارب احترافية في جماليات الصورة وكيف تتحول اللقطة إلى عمل فني مُحرض للجمال

والبحث والاكتشاف والتأمل".
واستكملعبدالغني حديثه قائلاً: لقد أصبحت الصورة الفوتوغرافية تُقدم بُعداً فلسفياً وجمالياً أكثر من البُعد التقني، لذا فنحن اليوم ندرس إقامة منظومة من الورش الفنية من بينها ورشة للتصوير الفوتوغرافي ضمن فعاليات صالون الشباب القادم، تُقام وسط الناس في المحطات والمصانع وفي متاحفنا التي تقع في تجمعات كثيفة لجذب المُتلقي العادي، وأعتقد أن هذا المنحى سيجعل من هذه الدورة دورة إستثنائية، وكلنا أمل أن تتصدى الممارسات الإبداعية الراقية لمظاهر بغيضة للعنف والإرهاب في المجتمع المصري."