رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصفور يرأس اجتماع وزارتى الثقافة والاتصالات

فن

الاثنين, 11 أغسطس 2014 11:14
عصفور يرأس اجتماع وزارتى الثقافة والاتصالات
خاص- بوابة الوفد:

ترأس د. جابر عصفور، وزير الثقافة، اجتماع وزارتي الثقافة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لوضع بروتوكول تعاون بين الوزارتين لتطوير البنية التكنولوجية وتحويل المحتوى المملوك لوزارة الثقافة الى إلكتروني، بحضور قيادات وزارتي الثقافة والاتصالات.

خلال الاجتماع تمت مناقشة موضوعات عدة منها طرح مناقصة لاختيار مكتب استشاري يقوم بإعداد الدراسات والخطط لدراسة حقوق الملكية الفكرية للمحتوى الثقافي، إضافة لتقديم دراسة اقتصادية لتحديد كيفية تسويق المحتوى الثقافي عبر شبكة الانترنت وتقدير العائد المادي في ذلك، إلى جانب خطة استراتيجية لتحويل المحتوى الثقافي النصي

والصوتي والمرئي إلى رقمي، وعمل نظام ارشيف الكتروني متكامل لوزارة الثقافة.
كما تمت مناقشة زيادة الانتاجية للعاملين والجهات التابعة لوزارة الثقافة بما يضمن سهولة التواصل بين قطاعات الوزارة المختلفة من خلال تدريب العاملين والدعم الفني، كما تم الاتفاق على تدشين موقع لأخبار وزارة الثقافة، وموقع لنشر الكتب الخاصة بدار الكتب ومكتبة الأسرة، وإنشاء نظام أرشيف إلكتروني لمقتنيات مكتبة دار الأوبرا، بالاضافة للحجز الإلكتروني لتذاكر دار الأوبرا والمتاحف والمسارح،
علي غرار المواقع الإلكترونية للمتاحف ودور الأوبرا العالمية.
تم الاتفاق أثناء الاجتماع على تسمية كل من م. محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ممثلا عن وزارة الثقافة، ود. نهى عدلي ممثلة عن وزارة الاتصالات، كمنسقين للمشروع لوضع الخطوات التنفيذية لسرعة البدء في تنفيذه.
كما تم الاتفاق أيضاً على تشكيل لجنة لبحث حقوق الملكية الفكرية ذات الصلة بالمحتوى المزمع بثه على شبكة الانترنت من كل من د. نور فرحات، حلمي النمنم رئيس دار الكتب والوثائق القومية، د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المستشار وديع حنا ناشد المستشار القانوني لوزير الثقافة، علي السعيد المشرف على الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة، وممثل للمركز القومي للسينما.

أهم الاخبار