رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يفتتح المهرجان القومى للحرف التراثية غداً

فن

الاثنين, 11 أغسطس 2014 10:55
محلب يفتتح المهرجان القومى للحرف التراثية غداً
خاص- بوابة الوفد:

يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المهرجان القومي السابع للحرف التراثية في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء، 12 أغسطس، بقصر الفنون، ويرافقه د. جابر عصفور، وزير الثقافة، ود. أحمد عبدالغني، رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

يحضر الافتتاح عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفنية، وقيادات وزارة الثقافة، والفنان والناقد عز الدين نجيب "قوميسير عام المهرجان" والفنان محمد دياب رئيس الإدارة المركزية

لمراكز الفنون بالقطاع.
يُشارك في هذه الدورة نحو 25 جمعية أهلية تمثل مختلف محافظات الجمهورية بجانب مراكز الإنتاج الفني والبحوث التراثية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية، وبعض الجهات التابعة لوزارة الصناعة المختصة بتطوير المنتج الحرفي، وصندوق التنمية الثقافية، وكذلك نقابة العاملين المهرة في الحرف.
يصاحب المهرجان فعاليات فنية وثقافية مهمة عدة منها مجموعة من ورش
العمل اليومية للحرفيين، ومعرض لأعمال الفنانين المقدمة لمسابقة التصميمات القابلة للتنفيذ في منتجات الحرف التراثية المختلفة من أجل تحديثها وتلبيتها لاحتياجات العصر والسوق، ومعرض لأعمال أكثر من 30 فناناً تشكيلياً يستلهمون فيه منابع التراث والزخارف والعناصر التراثية لتحقيق التفاعل بين الأصالة والحداثة.
كما سيُقام عرض للأزياء التراثية والمستلهمة من التراث، وندوة حول مستقبل الحرف التراثية يُطرح من خلالها مشروع قومي للنهوض بها يشارك فيها نخبة من الباحثين، فضلاً عن العروض الفنية والاستعراضية التي تؤديها فرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

أهم الاخبار