رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع اللجـنة التحضيرية لافتتاح متحف الفن المصري

 جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمعت اللجنة التحضيرية للافتتاح الجزئي لمتحف الفن المصري الحديث بساحة الأوبرا، بقرار من الدكتور أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمُشكلة برئاسة الفنان الدكتور أحمد نوار، وعضوية كلاً من الفنانين مصطفى الرزاز ومصطفى عبدالمعطي وأحمد عبدالفتاح وإيهاب اللبان وذلك لإعداد خطة عاجلة لافتتاح الدور الأول بالمتحف بحيث يُشكل بانوراما لأجيال مختلفة من الفنانين (الرواد – الوسط – الشباب).

كما قامت اللجنة باختيار مجموعة من الأعمال التي تمثل مختارات من الفن المصري المعاصر للعرض بالمتحف الذي يُفتتح خلال الفترة القادمة.
وصرح الدكتور أحمد عبدالغني بأن الفكرة تستهدف إتاحة الفرصة للمهتمين بالحركة التشكيلية المصرية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي للتعرف على أهم الفنانين المصريين وأساليبهم الفنية

والتقنية خاصة أنه يواكب افتتاح الدورة الـ 36 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالأوبرا خلال الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر المقبل، وهذا سيمثل فرصة كبيرة لجمهور الفن والمتذوقين والمنظرين والنقاد والصحفيين من مختلف دول العالم في مجالات الفنون المختلفة للتعرف على الفن التشكيلي المصري وأهم فنانيه.
وقد كلفت اللجنة الفنان إيهاب اللبان بمتابعة آليات وتنظيم العرض على أن تجتمع اللجنة لوضع التصور النهائي لمنظومة العرض بما يليق بالعرض المتحفي.