رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أنسوا هيروسترات" على مسرح الشباب والرياضة

فن

الخميس, 17 يوليو 2014 13:15
أنسوا هيروسترات على مسرح الشباب والرياضة
كتب - محمد فهمي:

قدمت فرقة بيت ثقافة أحمد بهاء الدين المسرحية العرض المسرحي "أنسوا هيروسترات"، على مسرح وزارة الشباب والرياضة في اليوم الخامس من فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ40 الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

والعرض من تأليف الكاتب الروسي جريجورى جورين، ترجمة توفيق المؤذن، إخراج عمرو كمال، وتدور أحداث المسرحية في مدينة أيفيس الإغريقية في القرن

الرابع قبل الميلاد، يتناول العرض قصة تاجر يدعى "هيروسترات" يقوم بإحراق المعبد ليحقق الشهرة ولحفر اسمه في التاريخ، فحكم عليه بالإعدام، ولكن الفساد لا يسمح للعدل بأن يأخذ مجراه، فالقوة والمال يصبحان تحت تصرف هذا التاجر من داخل السجن، وحيكت مؤامرات عديدة بين "هيروسترات" وبين باقي
شخصيات المسرحية ابتداء من السجان طمعاً بالمال، وزوجة الأمير طمعاً منها بالمجد والشهرة، وانتهاء بالأمير حاكم مدينة إيفيس طمعاً منه في البقاء في الحكم.
واُفتتح العرض بمشهد يتم التحقيق فيه مع البطل "هيروسترات" في تهمة حرق المعبد الذي يعتبر رمزاً من رموز المدينة ومن عجائب الدنيا.
ويقوم بأداء العرض الممثلون "محمد أبوزيد، أشرف بدوى، ضياء المطيرى، مصطفى إبراهيم، نور الحديدي، إيمان همر، محمود يحيي، مسيرة، موكا"، ألحان هانى نصر، ديكور وملابس رحاب تونى، أشعار محمد أبوزيد.

أهم الاخبار