رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء يفتتح المهرجان القومى للحرف

فن

الخميس, 17 يوليو 2014 12:54
رئيس الوزراء يفتتح المهرجان القومى للحرف
خاص- بوابة الوفد:

يفتتح م. إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، د. جابر عصفور وزير الثقافة، يرافقهما د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المهرجان القومي للحرف التراثية، الذي يقيمه القطاع تحت شعار "معاً لحماية الهوية" بقصر الفنون بساحة الأوبرا يوم الاثنين 21 يوليو في تمام التاسعة والنصف مساء.

يهدف المهرجان إلى إنقاذ وتنمية الحرف التراثية وحمايتها من الإندثار، فضلاً عن محاربة البطالة، يرأس المهرجان عزالدين نجيب القوميسير العام.
يشارك فى المهرجان نحو 25 جمعية أهلية تمثل مختلف مناطق الجمهورية، بجانب مراكز الإنتاج الفنى والبحوث التراثية التابعة

لقطاع الفنون التشكيلية وبعض الجهات التابعة لوزارة الصناعة المختصة بتطوير المنتج الحرفى وصندوق التنمية الثقافية وهيئة قصور الثقافة ونقابة العاملين المهرة فى الحرف.
يصاحب المهرجان إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المهمة، منها إقامة مجموعة من ورش العمل اليومية للحرفيين، معرض لأعمال الفنانين المقدمة لمسابقة التصميمات القابلة للتنفيذ فى منتجات الحرف التراثية من أجل تحديثها وتلبية احتياجات العصر والسوق، فضلاً عن تطوير المنتج الثقافي، إضافة لإقامة معرض لأعمال
أكثر من 30 فناناً تشكيلياً يستلهمون فيه التراث والزخارف والعناصر التراثية لتحقيق التفاعل بين الأصالة والحداثة، وكذلك سيقام عرض للأزياء التراثية والمستلهمة من التراث الذى يمثل أقاليم مصر، كما يعقد المهرجان ندوة حول مستقبل الحرف التراثية يطرح من خلالها مشروعاً قومياً للنهوض بها، يناقش أحوال الحرف من حيث الإنتاج والتوثيق والتطوير والتسويق والتدريب، تشارك فيه نخبة من الباحثين، فضلاً عن الفنون والعروض الاستعراضية التي ستؤديها فرق وزارة الثقافة للفنون الشعبية.
صرح د. جابر عصفور أن المعرض يمثل دفعة كبيره فى مجال الحرف التراثية والحرفية ويؤكد حرص الدولة على المحافظة على هذه الحرف وحمايتها من الاندثار وحماية الهوية المصرية التى واجهت مخاطر عدة فى الفترة الماضية.

أهم الاخبار