رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يوم كامل لمعارك الحموات على قناة سينما1

فن

السبت, 28 يونيو 2014 14:03
يوم كامل لمعارك الحموات على قناة سينما1
خاص- بوابة الوفد:

تشكل الحموات جزءاً هاماً من دراما السينما المصرية، وحرصت الكثير من الأفلام على تواجدهن لما تمثلهن من أهمية في إشعال الدراما، واحتفالاً بأهمية الحموات، اختارت قناة سينما1 مجموعة مميزة من الأفلام التي تلعب فيها الحموات دوراً لا يمكن نسيانه، حيث ستقوم القناة بعرض هذه الأفلام طوال يوم السبت 28 يونيو المقبل

.
وسيكون هناك تنويع في أدوار الحماة، حيث تظهر كريمة مختار في الفيلم الكوميدي  يا رب ولد بدور الحماة الطيبة التي تحرص على سعادة بناتها وتزويجهن ممن يحبون رغم اعتراض والدهن على شخصيات الأزواج، ويشارك في بطولة الفيلم كلٌ من فريد شوقي، سمير غانم، دلال عبد العزيز، إكرامي، أحمد راتب وإسعاد يونس.
ولم تغفل سينما1 عرض الحماة الشريرة، حيث اختارت أفلاماً مثل أنا وحماتي والزمن، بطولة أحمد بدير وعايدة

رياض، حيث تظهر فيه الفنانة ميمي جمال في دور الحماة المزعجة لزوج ابنتها وتخلق المتاعب له لأنها تراه غير مناسب لابنتها، ومرة أخرى يعود أحمد بدير وعايدة رياض للبحث عن شقة في فيلم اللي رقصوا على السلم، حيث تتفنن حماته خيرية أحمد في تعذيبه خاصة أنه يسكن مع عائلة زوجته، مما يدفعه إلى رحلة شاقة بحثاً عن مسكن بعيداً عن حماته المزعجة.
وفي احترس من الخط، بطولة لبلبة وعادل الإمام وسمير صبري، تلعب الفنانة ليلى فهمي دور والدة فتاة مدللة، وبينما يحبها خصوصي الشاب البسيط، فإن هذه الأم تضطهده طوال الوقت لأنه فقير.
وقد تألقت النجمة يسرا في دور الحماة الجميلة
والمتسلطة التي تحاول السيطرة على ابنها وإبعاد خطيبته عنه حتى لو لجأت إلى العنف والفضائح في فيلم جيم أوفر الذي تشاركها في بطولته مي عز الدين مع المطرب محمد نور.
أما أشهر حموات السينما المصرية فهي نعيمة الصغير، فقد اختارت لها سينما1 فيلم رمضان فوق البركان، وكالعادة لا تكف فيه عن دورها كحماة متسلطة تعذب خطيب ابنتها بالطلبات المبالغ فيها لإفساد الزيجة ما يجبره على اختلاس مرتبات الموظفين لتوافق على زواجه من ابنتها، ويقوم ببطولة الفيلم عادل إمام وليلى علوي، كما لعبت تحية كاريوكا دور الحماة عدة مرات وستعرض القناة لها فيلم للحب قصة أخيرة الذي تلعب فيه دور أم رفعت التي تحاول بكل الوسائل إقناع ابنها بتطليق زوجته الفقيرة.
ولزيادة إثارة معارك الحموات اختارت سينما1 فيلم بخيت وعديلة 2، بطولة عادل إمام وشيرين، حيث يكمل كلٌ من بخيت وعديلة محاولاتهما للزواج لكن الحماتين تتسببان في معارك تزيد من مشكلات الزواج، فيقرران الترشح لانتخابات مجلس الشعب للحصول على شقة مخصصة لنواب المجلس.

أهم الاخبار