رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الحب فى لندن"..رواية للكاتب "محمد عرفى" ترصد ما قبل ثورة يناير

فن

الخميس, 26 يونيو 2014 15:07
الحب فى لندن..رواية للكاتب محمد عرفى ترصد ما قبل ثورة يناير
كتب-حمدى مبارز:

 صدرت عن مركز الاهرام للنشر والترجمة والتوزيع رواية " الحب فى لندن " للكاتب "محمد مصطفى عرفى" .. ، وهى عمل أدبى ممتع يمزج بين كثير من الحقيقة وبعض الخيال ، وتدور أحداثه فى لندن احدى كبريات العواصم العالمية قاطبة .

أبطال الرواية هم نخبة من شباب مصر قاموا بالهجرة إلى الشمال بحثا عن العلم والحرية . ورغم انشغال هذة المجموعة الطامحة فى الحصول على درجة الدكتوراة إلا أن ذلك لم يمنعهم من اللقاء

الدورى ومتابعة أنباء الوطن ، ومن ثم الدخول فى حوارات ممتعة متنوعة وساخنة فى آن واحد تعكس موقع كل منهم الطبقى والثقافى فى المجتمع المصرى .. أما عن الزمن ، فهو رصد للعالم السابق على أحداث يناير 2011 ، فجاءت الرواية كاشفة – وربما محاكمة - لمحددات فترة حكم مبارك والتى أفضت بالضرورة إلى ما يحدث الآن.
يستعرض الكاتب عبر صفحات روايته
بأسلوب أدبى رصين تفاعلات الأحداث وتحليلاتها . ففضلا عن رصده لمكنون النفس البشرية لكل شخصية من شخوص الرواية ، بطموحاتها وانكساراتها ،وأحلامها وعثراتها من خلال رصد سلوكياتهم وتفهم دوافعها ازاء المحاور الرئيسية ( الدين – السياسة – التعليم – العدالة الاجتماعية – التنوير والحداثة – الغريزة الجنسية ) .
تناولت الرواية قضايا مصر الانية ووضعتها تحت المجهر ، وحملت بين جنباتها مكونات فسيفساء المجتمع المصرى بخصائصة المميزة ورغباته واحلامه التى بدت حينا عصية على التطويع ...وجاءت تلك التفاعلات المتمازجة بسرعات متفاوتة كى تضمن عنصر التشويق الروائى والحبكة الدرامية . الرواية موجودة. بمكتبات الاهرام وباعة الصحف.

أهم الاخبار