رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خروج "الوسواس" و"أنا عشقت" من خريطة رمضان

فن

الأربعاء, 25 يونيو 2014 13:50
خروج الوسواس وأنا عشقت من خريطة رمضانأبطال المسلسل
كتب - أحمد عثمان:

دراما رمضان بعضها يعيش محطات درامية حتي الآن، منها أعمال أصبح في حكم المؤكد خروجها من السباق الرمضانى ومنها ما يقاتل من أجل الوصول لمحطة العرض والمنافسة.. وبعض المسلسلات مازالت فى الثلاجة تنتظر الفرج منذ أكثر من عام مثل مسلسل «المولد» لهيفاء وهبى وفيفى عبده، و«جداول» لسهير رمزى و«كش ملك» لسوزان نجم الدين.

وفي السباق الدرامى الرمضاني الحالي خرج من السباق مسلسل «أنا عشقت» لـ«أمير كرارة» الذي يتواجد علي الشاشة الرمضانية بانتظام منذ 4 سنوات ويشاركه البطولة هذا العام منذر ريحانة ولأن مخرج العمل تيقن من عدم اللحاق بخريطة رمضان ففضل عدم «سلق» العمل والتأجيل لما بعد رمضان.
ومن الأعمال التي خرجت من السباق أيضاً مسلسل «الوسواس» لـ«زينة» وتيم الحسن وإخراج حسني صالح.
ومن الأعمال التي خرجت أيضاً مسلسل «أسرار» لنادية الجندى، حيث لم يتخط مخرج العمل وائل فهمي عبدالحميد من تصوير أكثر من 75٪ والمتبقى مشاهد مهمة وصعبة وقد لا يسعفه الوقت للانتهاء واللحاق بالعرض ولم يعرض أي «برومو» للمسلسل علي أي فضائية حتى الآن.
بينما مسلسل «شارع عبدالعزيز» رغم عرض بروموهات المسلسل علي قنوات النهار وحكايات والحياة للممثل عمرو سعد، فإن الواقع يؤكد صعوبة اللحاق بالموسم الرمضانى، بينما يراهن المنتج والمخرج علي التواجد في

الخريطة وربما يلجأ لمخرج آخر للدعم في التصوير والمساعدة في المونتاج.
المسلسل الأخير الذي خرج من السباق الرمضاني هو «الصندوق الأسود» لرانيا يوسف وخالد سليم للمخرج عادل الأعسر وتأليف طارق بركات، وذلك لضيق الوقت وانشغال رانيا بمسلسل هو حول الـ«7 وصايا».
بينما لايزال مصير مسلسل «المولد» لهيفاء وهبي غامضاً ولم يعلن عن تسويقه لأي فضائية حتي الآن لرفض منتجه محمد فوزى البيع إلا بسعر معين نظراً التكلفة العمل ولتخوف الفضائيات من تواجد عمل آخر لهيفاء هو «كلام علي ورق» مع ماجد المصرى ويعرض في أكثر من فضائية مصرية.
بينما لم تتمكن شركة صوت القاهرة من استكمال خطة مسلسلاتها للعام الثاني علي التوالى وهي «جداول» لسهير رمزى، و«كش ملك» لسوزان نجم الدين، وتم استكمال مسلسل «الحكر» فقط لفتحي عبدالوهاب وهنا شيحة، إخراج أحمد صقر لأنه كان يتبقى له ساعتان «تصوير فقط» من العام الماضى.
من جانبه، أكد المخرج عادل الأعسر أن خروج مسلسله «الصندوق الأسود» من السباق الرمضاني جاء لظروف خارجة عن إرادة فريق العمل لضيق الوقت ولوجود كم ضخم جداً
من المسلسلات التي ستعرض في رمضان ومن بينها مسلسل آخر «السبع وصايا» لبطلة الصندوق الأسود، مما قد يضر باسم ومشاهدة العملية. ونفي الأعسر وجود علاقة لعدم تسويق المسلسل بتأجيل عرضه بقدر رغبتنا كفريق عمل لتأجيل عرض المسلسل لموسم آخر بعيداً عن زحام رمضان، والمنافسة غير العادية التي ترهق المشاهد، وقد تجعله يهرب من كل الأعمال وأري أن التأجيل مصلحة.
وأشار أن العمل الجيد يفرض نفسه ويجذب المشاهد في أي توقيت عرض وهذه قاعدة درامية معروفة وليست من اختراعى لأن الترجمة تضر بجميع الإعلانات ومازلنا نطالب ونؤكد علي ضرورة تكاتف الجميع بعمل مواسم عرض درامى آخر غير رمضان لأن العرض في هذا التوقيت لم يعد ميزة لانشغال الناس بأشياء أخرى.
وينافس هذا العام مسابقات كأس العالم التي تهدد بضعف الإقبال الإعلانى وضعف عوائد التسويق. وأشار الأعسر إلى أنهم لم يتوقفوا عن التصوير ويتبقى لنا 10 أيام منها بعض الأيام في الإسكندرية وسنقوم في نفس الوقت بعمل مونتاج الحلقات وقد يحصل فريق العمل علي راحات متقطعة في رمضان لكن العمل سينتهي خلال الشهر.
وأوضح أن العمل يضم نخبة كبيرة من النجوم مع رانيا يوسف وعايدة رياض وإيهاب فهمي وخالد سرحان وتامر هجرس وزكى فطين عبدالوهاب وأحمد صيام وياسر علي ماهر ومي القاضى ومحسن منصور، تأليف طارق بركات. ويدور في إطار من التشويق والإثارة من خلال فتاة تعيش في بيئة مفككة وتنتقل للعيش مع والدها ووالدتها اللذين يعملان لدي شخص ثرى ويتبناها إلي أن تحدث مفاجآت عديدة. وأضاف أن رانيا تقدم شخصية جديدة ومختلفة ومركبة نفسياً.
 

أهم الاخبار