رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ويكشف أسباب استقالته

أمين الأعلى للثقافة يفتح النار على الوزير

فن

الاثنين, 23 يونيو 2014 11:53
أمين الأعلى للثقافة يفتح النار على الوزيرد. سعيد توفيق

كشف الدكتور سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أسباب استقالته من منصبه صباح اليوم الاثنين، خلال بيان رسمي، قال فيه: "أعلن استقالتي من أمانة المجلس الأعلى للثقافة ومن مجلس أمناء بيت الشعر ومن رئاسة تحرير سلسلة الفلسفة ومن رئاسة تحرير مجلة الفكر المعاصر".

وفي خطاب لاذع وجه توفيق كلامه للدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، قائلا: "لن أخوض في المآخذ التي يأخذها

البعض على تاريخك المهني.. كثير من المثقفين الشرفاء المتجردين من الأهواء والمصالح، فمواقف كل امرئ هي تاريخه المسئول عنه أمام الله والوطن".
وحدد "توفيق" الأسباب الموضوعية لاستقالته، من بينها حملة التفتيش المسرحية التي أرسلها الدكتور جابر عصفور إلى المجلس الأعلى للثقافة في أول أيام توليه الوزارة، ونقل مدير مكتب الدكتور سعيد توفيق
دون علمه أو استشارته، وندب ثلاثة من الموظفين بالمجلس الأعلى إلى المركز القومي للترجمة بعد موافقة رئيس المجلس على عودته، ونية عصفور في إسقاط لائحة منح جوائز الدولة التي أنفق عليها الدكتور سعيد توفيق الكثير لإنجازها.
وأوضح أن أولى مهام الوزير في الوزارة، كانت متابعة شئون الصرف الصحي في المجلس، إذ اعتبر دورات المياه هي واجهة المجلس الأعلى للثقافة.
وفي ختام البيان قال سعيد توفيق: "قدمت استقالتي من قبل في عهد الإخوان ولكنني أقدم استقالتي مجددا بعد ثورة قامت على نظام الإخوان".

أهم الاخبار