عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأسماك تُقتل مرتين" يفوز بجائزة ما بعد الإنتاج

بوابة الوفد الإلكترونية

فاز مشروع فيلم الأسماك تُقتل مرتين للمخرج المصري أحمد فوزي صالح بـجائزة ما بعد الإنتاج، ضمن فعاليات الدورة الثانية من منتدي الإسماعيلية للإنتاج المشترك حيث الفيلم على تمويل بقيمة 15 ألف دولار على هيئة خدمات إنتاجية مقدمة من شركة أروما.

ويتابع الفيلم قصة شابين يعشقان كرة القدم وجدا نفسيهما في موقف خاص جداً، حيث تم اتهامهما بالاشتراك في قتل جمهور فريق الأهلي بالواقعة الشهيرة التي حدثت في ستاد بورسعيد، وقد حُكم عليهما بالإعدام، هذا الحكم يمكن أن يُنفذ بعد يوم، شهر أو سنة، وعلى السطح تبدو حياتهما طبيعية، حيث يعيش كل منهما بشكل عادي بين البيت، المقهى والأصحاب، لكن بخدش هذا السطح، يتضح أن لا شيء طبيعي.
وجرت فعاليات الدورة الثانية من منتدى الإسماعيلية خلال الفترة من 5 وحتى 7 من الشهر الحالي ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ويُعد المنتدى هو

الأول من نوعه الذي يتخصص في الأفلام الوثائقية وحدها، حيث يتيح فرصاً لصناع الأفلام الوثائقية لإجراء المقابلات مع الخبراء، وكلاء المبيعات والممولين.
ويُقدم المنتدى في نهاية دورة المهرجان عدة جوائز تتنوع بين دعم بقيمة 5 آلاف دولار للأفلام في مرحلة الإنتاج، وخدمات إنتاجية تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار للأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.
فيلم الأسماك تُقتل مرتين من إنتاج شركةHaut les Mains Productions  التي تقع في مدينة ليون الفرنسية، وقد تأسست في 2009 بواسطة المنتجين المستقلين كريم أيتونا وتوماس ميكوليه، وساهم في إنتاج الفيلم شركة البطريق، والتلفزيون الياباني.