عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استكمال فعاليات مهرجان رأس البر السينمائي

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت اللجنة المنظمة لمهرجان رأس البر السينمائي للأفلام الروائية والقصيرة والتسجيلية في دورته الأولى، فعاليات اليوم الأول، المعلن في جدول المهرجان، أمس السبت، وذلك رغم تسبب انقطاع الكهرباء في تأخر عرض الأفلام المتنافسة لمدة أربعة ساعات، لتنتهي في الساعة الثانية ونصف بعد منتصف الليل.

وتم عرض 12 فيلما روائيا وتسجيليا قصيرا، منهم فيلمان إنتاج عراقي بعنوان "شيكولاته"، و "قرار انتظار"، وفيلم من إنتاج لبنان بعنوان "ورد صناعي"، وتسعة أفلام مصرية.
من جانبها، أوضحت الناقدة الدكتورة وفاء كمالو، في الندوة التي أقيمت عقب عرض الأفلام، نقاط الضعف والقوى التي شملتها الأفلام المشاركة.
وقالت: إن مستقبل السينما المصرية في مثل هذه الأفلام التي تناقش قضية أو توثق حدث دون إسفاف أو ابتذال، مضيفة أن

كل الأفلام المشتركة تتسم برؤية فنية مختلفة، وتحدثت عن أهمية الأفلام القصيرة بعيدة عن الإطالة التي لا يستطيع البعض توظيفها.
يذكر أن مهرجان رأس البر السينمائى، يتنافس من خلاله 32 فيلما في المسابقة الرسمية على 8 جوائز، لأحسن فيلم، وأحسن ممثل، وأحسن ممثلة، وأحسن إخراج، وأحسن تصوير، وأحسن سيناريو، وأحسن مونتاج، وأحسن موسيقى، ويتولي التحكيم المخرج أحمد رشوان، والناقد ناصر العزبي، والكاتب محمد أبو العلا السلاموني، كما يعرض المهرجان 11 فيلما في المسابقة غير الرسمية.