رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطاب وسعيد يشاركان في تحكيم مهرجان آفاق

فن

الأحد, 08 يونيو 2014 10:13
خطاب وسعيد يشاركان في تحكيم مهرجان آفاق
بوابة الوفد- متابعات:

انضم الدكتور سيد خطاب أستاذ النقد والدراما والرقيب السابق على المصنفات الفنية، والفنان القديرعماد سعيد رئيس البيت الفني للفنون الشعبية لعضوية نهائيات الدورة الثانية لمهرجان"آفاق مسرحية"

الذي أسسه ويديره المخرج هشام السنباطي ويقام بدعم من قطاع شئون الإنتاج الثقافي،ويرأسه شرفيا النجم محمد صبحي.
ومن المقرر أن تقام النهائيات على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية بدأ من 5 إلى 14 يوليو المقبل،وتشهد مشاركة كبيرة وفعالة لعروض مسرحية من عدة محافظات مصرية ودول عربية .
قال المخرج هشام السنباطي: "إن إنضمام الدكتور سيد خطاب والفنان عماد سعيد يعد

إضافة كبيرة للمهرجان، حيث إننا نحرص دائماً على أن نضع أمامهم قامات مسرحية تحمل تاريخاً مشرفاً لتكون قدوة جيدة وأمثلة يحتذى بها الشباب، سواء كلجان تحكيم أو مكرمين".
وأضاف أنه من المهم أن تتعرف الأجيال الجديدة على تلك النماذج التي أفنت الكثير من الجهد لتضيء الطريق لمن أتوا بعدهم، حتى يتم خلق حالة من التواصل بين الأجيال ليستمر جسر الإبداع الذي تتناقله الأجيال جيلاً بعد جيل.
جدير بالذكر أن الدكتور سيد خطاب
شغل مناصب عديدة ومنها وكيل وزارة الثقافة رئيسا للإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية منذ عام 2009 إلى 2012، وعمل مدير عام إدارة البحوث الثقافية بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية منذ 2008 إلى 2009، له العديد من الأعمال المسرحية، كما عمل مخرجا وممثلا في العديد من مسارح الدولة ومسرح الثقافة الجماهيرية.
والفنان عماد سعيد عضو لجنة إختيار ومشاهدة عروض مهرجان آفاق مسرحية تقلد مناصب عدة من ضمنها مدربا للفرقة القومية للفنون الشعبية، مدربا لفرقة رضا،كما عمل مستشارا فنيا لرئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية، وقام بتصميم العديد من الإستعرضات الفنية المتميزة للعديد من الفرق ومسارح الدولة ، كما مثل مصر في العديد من المهرجانات الدولية.

أهم الاخبار