رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الرجل الذي أحببناه" خارج منافسات مهرجان كان

فن

الأربعاء, 14 مايو 2014 14:06
الرجل الذي أحببناه خارج منافسات مهرجان كان

وتتضمن أفلام (العروض الخاصة) وقسم «نظرة ما». «العاطفة» Ardor El للمخرج للمخرج الأرجنتيني بابلو فندريك بطولة: الممثل والمخرج المكسيكي جايل جارسيا برنال (وهو عضو في لجنة التحكيم الدولية).

وخارج المسابقة يعرض فيلم «الرجل الذي أحببناه كثيرا» L'homme que l'on aimait trop للمخرج الفرنسي أندريه تشينيه الذي تقوم ببطولته كاترين دينيف أمام جليوم كانيه وأديل هانيل، ويروي قصة اختفاء المليونيرة الفرنسية أنييس لو رو (عام 1977) مالكة كازينو كبير في الريفييرا ورثته عن أبيها. وكان تشينييه (71 سنة) قد نافس ست مرات على

السعفة الذهبية لكنه لم يحصل عليها.
ويعرض هذا الفيلم بعد أن صدر حديثا حكم بسجن محامي يدعى موريس أنيليه (76 سنة) لمدة عشرين عاما، بعد أن أدين بقتل الوريثة الثرية التي كانت عشيقته في تلك الفترة، بعد أن حوكم ثلاث مرات بنفس التهمة. وكانت المرأة تبلغ من العمر وقت اختفائها 29 عاما ولم يتم حتى الآن التوصل إلى جثتها. إلا أن البحث بدأ عن الجثة بعد ان شهد ابن
للمحامي المدان بأن والده قتل المرأة ودفن جثتها في ايطاليا.
ويعود المخرج المجري كورنيل موندروزو الى كان بفيلم جديد هو «الذهب الأبيض» White Gold الذي يشارك في قسم «نظرة ما» وكان الفيلم السابق للمخرج نفسه قد حصل على جائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية (فيبريسي) عام 2008 وهو فيلم «دلتا»، ثم عرض فيلمه «الابن الرقيق: مشروع فرانكنشتاين» أيضا في 2010. وعرض فيلمه «جوانا» في اسبوع النقاد عام 2005.
وهناك الفيلم التسجيلي الطويل «عن الرجال والحرب» Of Men and War  للمخرج الفرنسي لورون بيكيو رينهار، و فيلم «المالكون» The Owners للمخرج عادل خان يرزانوف من كازاخستان، وفيلم «جيرونيمو» Geronimo للمخرج الفرنسي توني داتليف بطولة: سيلين ساليت وريتشارد يوس.

أهم الاخبار