رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معركة تسويق دراما رمضان تصل ذروتها

فن

الأربعاء, 14 مايو 2014 12:22
معركة تسويق دراما رمضان تصل ذروتها
بوابة الوفد- متابعات:

اشتعلت معركة تسويق دراما رمضان على الفضائيات المصرية والعربية مبكرا، بعد أن بدأت مبكرا أيضا، لتصل ذورتها قبل أسابيع من حلول الشهر الكريم، وسط منافسة كبيرة بين المنتجين على تسويق أعمالهم على أكبر عدد من الفضائيات، معتمدين على أسماء الأبطال تارة، وقصص الأعمال تارة أخرى.

ومن أكثر الأعمال التي نالت حظا وافرا من التسويق مسلسل "صاحب السعادة" للفنان عادل إمام، حيث تولت شبكة MBC مسئولية عرضه وتسويق على الفضائيات، ومن المتوقع عرضه على شاشات "الحياة" و"النهار"، وسي بي سي".
قصة "صاحب السعادة" تدور حول رجل الحكومة السابق "بهجت"، ويلعب دوره عادل إمام، الذي انصرف للاهتمام بأحفاده بعد تقاعده، أما زوجته ووالدة أبنائه الـ 5 التي تلعب دورها لبلبة، فقد باتت غيرتها عليه أقرب إلى الغيرة المرضية، وذلك بعد اكتشافها علاقة زوجها بإحدى الجارات في المبنى، بخلاف كونها سيدة متسلطة وقوية يتجنبها كل من حولها.
ويضم المسلسل نخبة من الممثلين المصريين إلى جانب كل من عادل إمام ولبلبة، منهم خالد زكي، أحمد عيد وإدوارد ومحمد إمام وخالد سرحان وإنجي وجدان ونادية خيري وعدد من الوجوه الشابة، بالإضافة لعدد من النجوم سيظهروا كضيوف شرف في عدد من الحلقات مثل النجم أحمد السقا، والعمل من تأليف

يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.
أما الفنان أحمد عز، فلم تمنع أزمته مع الفنانة زينة بشأن نسب طفليها ،من تسويق مسلسله الجديد "اكسلانس"، رغم المخاوف من تراجع شعبية على خلفية اتهامه بإنكار نسب التوأم الذين أنجبتهما زينة، ونجح منتج المسلسل وائل عبدالله في تسويق المسلسل بالفعل لقناة "النهار"، لينهي بذلك الجدل المثار حول مواجهة المسلسل لأزمة في تسويقه للقنوات الفضائية بسبب خلافات بطله أحمد عز مع الفنانة زينة.
المسلسل تأليف أيمن سلامة، ويشارك في بطولته نور وأحمد رزق وصلاح عبد الله وانتصار ومنة فضالي.
كما نجحت الشركة المنتجة لمسلسل الفنانة هيفاء وهبي "كلام على ورق" في تسويق العمل فضائيا مناصفة بين قناتي "النهار" و"إم بي سي"، بحيث يعرض العمل على شاشتيهما خلال شهر رمضان المقبل.
المسلسل الذي يخرجه محمد سامي ويتم تصويره بالكامل في بيروت عن مجموعة مصريين يعيشون في العاصمة اللبنانية تجسد خلاله هيفا شخصية فتاة تنشأ في أسرة متوسطة وتكافح في حياتها من أجل تحسين مستواها الاجتماعي، وانتهى سامي من تصوير غالبية مشاهد المسلسل في الديكورات الخارجية
التي اعتمد عليها في التصوير.
كما تواصل أسرة مسلسل "تفاحة آدم" التصوير بكثافة، تزامنا مع تسويق العمل إلى أكثر من فضائية، خاصة مع تأخر بدء تصوير المسلسل، ومحاولة فريقه الانتهاء من عدد ساعات معينة، تسمح بسهولة تسويق المسلسل على الفضائيات، ووضعه على الخريطة الرمضانية.
ويشارك في بطولة العمل خالد الصاوي، بشرى، ريهام عبد الغفور، سامي العدل، ونخبة من نجوم الوسط الفني، المسلسل تأليف محمد الحناوي وإخراج علي إدريس.
والعمل يناقش أزمة تعدد الوجوه والنفاق الاجتماعي، على كافة المستويات وفي جميع مجالات الحياة، من أجل المصلحة الشخصية، وطمعا في تقليد منصب.
وبات من المؤكد خروج أكثر من عمل من سباق رمضان نتيجة صعوبة التسويق في ظل وجود عدد كبير من المسلسلات، ومن بين تلك الأعمال ''كيكا ع العالي'' للفنان حسن الرداد والفنانة ميس حمدان، حيث تم التسويق له منذ عام تقريبا، ولكن المنتج محمد فوزي أيضا لم يسمح بعد بعرض المسلسل، إضافة إلى مسلسل "جرح عمري" للفنانة سهير رمزي والفنان حسن يوسف، حيث كان من المفترض عرضه في رمضان الماضي ولكن نظرا لوجود بعض المشاكل الإنتاجية بين المنتج والأبطال تم تأجيل العمل واتهام المنتج بارسال شيكات بدون رصيد للعاملين مما أدى إلى اضطراب التصوير ووقفه.
إلى جانب أيضا مسلسل ''جداول'' للفنانة سهير رمزي والفنان محمود قابيل حيث تم وقف تصويره لمشاكل إنتاجية بشركة صوت القاهرة حيث لم يتبق سوي 7 حلقات فقط وينتهي العمل نهائيا سواء تصوير أو مونتاج، وكان من المقرر استكمال تصويره هذه العام ولكن بسبب ميزانية شركة صوت القاهرة تم تأجيل العمل.

أهم الاخبار