رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المركز القومي للترجمة يفوز بجائزة خادم الحرمين

فن

الأربعاء, 14 مايو 2014 11:27
المركز القومي للترجمة يفوز بجائزة خادم الحرمين
بوابة الوفد- متابعات:

أعربت الدكتورة رشا إسماعيل مديرة المركز القومي للترجمة، عن سعادتها لفوز المركز، للمرة الأولى في تاريخه، بجائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة، فى دورتها السابعة في مجال الهيئات والمؤسسات .

وأشادت بالتقدير العربى لدور المركز القومي للترجمة خصوصا أنها جائزة لها تقديرها، وأكدت أن المركز سوف يسعى جاهدا للوصول إلى آفاق جديدة، وتأكيد ريادته ودوره الهام كواحد من أهم مراكز الترجمة في العالم العربي.
وقالت الدكتورة رشا إسماعيل: إنه تم الإعداد للمشاركة في الجائزة في ظل ظروف صعبة مرت بها البلاد قبل ثورة 30 يونيو بيومين، في ظل ما كانت تشهده البلاد من انتكاسة في كافة المجالات، وعلى جميع الأصعدة.
وأشارت إلى أن الإعداد للجائزة كان من قبل لجنة رفيعة المستوى، برئاسة، الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد الباشا، الأستاذ في كلية العلوم ونائب

رئيس جامعة القاهرة الأسبق، وعضو مجمع اللغة العربية ، وبعضويه كل من الدكتور حسام الشافعى رئيس مجمع اللغة العربية، الدكتور مصطفى لبيب أستاذ الفلسفة بجامع القاهرة وعضو مجمع اللغة العربية، الدكتور فيصل يونس الأستاذ بكلية الاّداب جامعة القاهرة،الأستاذ الدكتور محمد عنانى الأستاذ باّداب القاهرة، الأستاذ الدكتور أحمد شوقي الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق و طلعت الشايب.
الجدير بالذكر أن الدورة السابعة شارك فيها 18 دول بـ 154 عملا، حيث منح المركز القومي للترجمة، الجائزة في مجال جهود المؤسسات والهيئات.

أهم الاخبار