عاصى الحلانى عن "إيميه صيّاح": غازلتها.. لم أتحرش بها

فن وثقافة

الاثنين, 21 أبريل 2014 14:25
عاصى الحلانى عن إيميه صيّاح: غازلتها.. لم أتحرش بها
كتب - محمد فهمى:

استضاف برنامج "المتّهم" الذى يقدمه الإعلاميان رجا ناصر الدين ورودولف هلال على شاشتى ال"LBCI" وال"LDC" الفضائيّة، المطرب عاصى الحلانى.

فى بداية الحلقة قال عاصى إن عمره 43 عامًا، وإنه ينتمى الى لبنان وجيش لبنان، ولكل مخلص فى هذا البلد، رافضًا اتهام التقليل من الإطلالات التلفزيونية، موضحًا أنه ينتظر الوقت المناسب ليطل؛ لأن خير الكلام ما قل ودل.
وعن انتشار خبر عدم امتنان عاصى من فوز مشترك من فريق القيصر كاظم الساهر فى هذا الموسم من برنامج "The Voice"، قال عاصى: "شو هالحكى؟ هيدا طبيعة البرنامج، وفى مشترك بدّو يربح بالنهاية، بالعكس أنا سعدت لنجاحه، ولنجاح البرنامج، والمشتركين، وجميع أعضاء اللجنة".
ورفض عاصى تهمة السخرية من زملائه فى لجنة التحكيم، وقال: "كنت أمزح معهم على الهواء، والبرنامج به حماس ومناكفات محبّبة بين أعضاء اللجنة التى أكنّ لها كل الاحترام والمحبة".
وطلب عاصى سحب تهمة "التحرّش" بالممثلة ومقدمة البرامج إيميه صيّاح، قائلاً: "التحرّش كلمة بذيئة أرفضها، أنا ابن شارع لبنانى مؤدّب، كل ما فى الأمر أن إيميه تستحق الدعم المعنوى، وتغزَّلت بها على الهواء من هذا المنطلق،

أنا أحترمها، وأحترم عائلتها وخطيبها"، متمنيًا ألا يأخذ الموضوع أبعادًا أكثر، "ضلّينا ضمن أدبيّاتنا، وكان الموضوع لإسعاد الناس على الهواء لا أكثر".
ورفض الحلانى الدخول فى ملف أسعار حفلاته أو حفلات غيره من الفنانين، وأيضًا بَدل مشاركته فى لجنة تحكيم "The Voice"، قائلاً: "لا أحب كلمة تسعير الفنان بالمادة، الفنان أرقى بحبه لفنه وعمله"، مؤكدًا أنه يشارك فى حفلات كثيرة من دون مقابل مادى.
وعن عدم نجاح مسرحية "شمس وقمر" مقارنة بغيرها من الأعمال المسرحية التى قدّمها، أوضح أنها لا تقل نجاحًا، بدليل تمديد كازيون لبنان للعمل شهرًا ونصف، كما أن المسرحية طُلبت للعرض فى قطر، وستُقدّم فى أبو ظبى ومسقط والبرازيل.
وحول إرث العملاق وديع الصافى الفنى رفض الحلانى الاتهام بأن الصافى ألبسَه العباءة، ورد قائلاً: "هذا تقليل من قيمة الصافى الله يرحمه، وإرثه على عاتق كل فنان لبنانى يكمل مسيرة نجاح الأغنية اللبنانية".
كما أوضح الحلانى قصة الديو الذى
جمعه بالراحل، شارحًا أن الديو من كلمات الشاعر مارسيل مدوّر، وتم عرض الفكرة، فقام بتلحين الأغنية، التى وافق الصافى على أدائها معه بحضور أولاده، كما عبّر عن فخره بهذا الديو الغنائى مع الصافى الذى زاره فى مزرعته، معتبرًا أن ذلك دليل دعم الراحل له، وواصفًا إياه بحالة وصوت كبيرين لا يتكرّران.
وردًّا على اتهام مشاركته فى الإعلان الترويجى السياحى "ما فى أحلى من لبنان"، عبّر عاصى عن فخره بالمشاركة، وعن حبّه الكبير لوطنه، قائلاً: "لبنان جنة على الأرض، ويجب على اللبنانين أن يتحدوا وأن يعرفوا قيمة هذا البلد".
واعترف عاصى بأنه يفضل عدم دخول ابنته مجال الفن إلا فيما يتعلق بالحفلات الخيرية أو الإنسانية، موضحًا أن السبب يرجع لأنها ما زالت صغيرة، وفى عمر الدراسة، كما صرح أنه بعد أن تتخرج من الجامعة ييكون لديها الوعى الكافى لتقرر.
فى السياسة، رفض الحلانى تسمية رئيس للجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من شخصية لبنانية تتمتع بمواصفات الرئيس، كما أكد على ضرورة جلوس كل الأحزاب السياسية اللبنانية على طاولة حوار واحدة، مطالبًا إياهم بالتكاتف لما فى مصلحة البلد.
وفى ختام الحلقة، رفض عاصى إتهام أى من زملائه فى الوسط الفنى، ولكن أبدى رأيه بشفافية فى بعض النجوم، واصفًا الموسيقار ملحم بركات وصوته بأهم الأصوات التى يفتخر بها، ومطالبًا المطرب راغب علامة بألا ييئس من الوضع فى لبنان، وألا يترك بلده.


 

أهم الاخبار