محافظ أسوان يحوّل قصر الثقافة إلى "غرزة"

فن وثقافة

الأربعاء, 16 أبريل 2014 08:51
محافظ أسوان يحوّل قصر الثقافة إلى غرزة
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

حلقة جديدة من مسلسل السطو على قصور الثقافة لإفقاد المصريين هويتهم وتردى ثقافتهم، فبعد السطو على حرم قصر ثقافة المحلة من قِبل أصحاب رؤوس الأموال، يتعرض قصر ثقافة أسوان للسطو الآن ولكن هذه المرة من قِبل اللواء مصطفى يسرى السيد محافظ أسوان.

وعلمت "بوابة الوفد" أن المحافظ، أمر منذ أسابيع بتخصيص جزء من حديقة قصر ثقافة أسوان والتى يمارس فيها الأطفال بعض أنشطتهم الثقافية والفنية ليقام عليه غرزة للعاطلين "مقهى".

كان الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة قد ناقش الأمر مع السيد المحافظ أثناء الاحتفال بخمسينية العقاد والتى أُقيمت الشهر الماضى بقصر ثقافة العقاد وحصل منه على وعد بعدم المساس بالقصر أو الحديقة

الملحقة به، إلا أن الهيئة وقياداتها فوجئت بعدم وفاء المحافظ بوعده وقيام بعض الأفراد بمحاولة الدخول لحديقة القصر لإقامة مقهى، وأنهم قد حصلوا على أذن المحافظ لعمل ذلك.

على الفور قام رئيس الهيئة بالاتصال بالدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة وعرض الأمر عليه والذى قام بالاتصال بالسيد عادل لبيب وزير التنمية المحلية للتدخل ووضع نهاية لهذه المهزله.

جدير بالذكر أن مثقفى أسوان سيقومون بالاعتصام بقصر ثقافة أسوان اعتراضًا على ما أمر به المحافظ، كما قاموا بإصدار بيان نصه:
"يعلن جميع مثقفى وفنانى ورواد قصر ثقافة أسوان رفضهم التام لقرار محافظ

أسوان بتخصيص حديقة الطفل والمسرح الصيفى المكشوف بقصر ثقافة أسوان وتحويلها إلى كافتيريا لصالح بعض الأشخاص فى ترضيه رخيصه واستجابة لابتزاز طائفى مقيت، وإذ نعلن رفضنا لهذا القرار الذى يزيد من حدة الإنقسام داخل المجتمع الأسوانى, كما لايمكننا قبول تحويل المنابر الثقافيه إلى مقاه, هذا القرار أقل ما يقال عنه أنه سوف يشعل بؤرة صراع أخرى قبل أن تنطفئ المشتعله.
وأضافوا: "ونحن إذ نعلن رفضنا البات لهذا القرار الخطير, نعلن اعتصامنا بقصر ثقافة أسوان حتى يتم التراجع عن القرار الصادر عن المحافظ الذى أكد قبل ذلك رفضه لهذا الموضوع.. هذا المحافظ الذى لا يفهم طبيعة المجتمع الأسوانى وتركيباته المتعددة, وذلك ما تجلى واضحًا من فشله التام هو وأجهزته التنفيذية" فى احتواء الأزمه الأخيرة ... نعلن بأن الاعتصام سيكون مفتوحًا لحين التراجع عن هذا القرار ورحيل هذا المحافظ عن بلد لايعرف طبيعة أهلها".

أهم الاخبار