رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جهاز شئون البيئة يفتتح معرض الكتاب بالوزارة

بوابة الوفد الإلكترونية

يفتتح الدكتور عمرو السماك، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، اليوم الثلاثاء، معرض الكتاب الذى تقيمه إحدى شركات النشر والتوزيع، بمقر وزارة الدولة لشئون البيئة، بحضور الفنان محمد أبو داود سكرتير عام نقابة الممثلين وعدد من العاملين بوزارة البيئة.

يحتوى المعرض على عدة إصدارات عربية وأجنبية متنوعة فى مجالات مختلفة منها التنمية البشرية وعلوم البيئة (الإسلام وحماية البيئة، وكيفية تدوير المخلفات كأحد أنواع الاستثمار الخاص المربح للشباب والطاقة ومصادرها)، علاوة على عدد كبير من الروايات الأدبية وكتب تعليم الأطفال والتراث الدينى والقواميس والمعاجم.
ودار نقاش موسع بين د. عمرو السماك والفنان محمد أبوداود وعدد من العاملين بالوزارة حول محتويات المعرض، وتحليل لبعض مضامين الروايات، كما أبدى رئيس الجهاز تقديره لعدد من الموضوعات التى تتناولها الكتب والروايات بالمعرض، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 30/4/2014.
وعلى هامش المعرض تم تنظيم ندوة ترأسها الفنان محمد أبو داود، أكد خلالها

على دور الفن فى الحفاظ على البيئة، وكيفية تسليط الفن على ملامح الطبيعة الخلابة التى تتمتع بها مصر، والتى يجب علينا الحفاظ عليها، خاصة أن الفن يعد من أحد المجالات السباقة فى تسليط الضوء على ظاهرة ما، مشيراً إلى أن الفن يجب أن يقدم ما يجب أن يكون، وليس ما هو كائن للارتقاء بالمواطن فى مجال النهوض بالبيئة، والذى يعد من متطلبات التنمية المستدامة التى تسعى للحفاظ على حق الأجيال الحالية والمستقبلية فى الاستفادة من موارد البيئة وتنميتها، مؤكدا على أن هناك عددًا من الأفلام والمسلسلات قد تناولت قضايا بيئية.