وزير الآثار يقوم بزيارة مفاجئة لمتحف بنى سويف

فن وثقافة

الاثنين, 14 أبريل 2014 13:49
وزير الآثار يقوم بزيارة مفاجئة لمتحف بنى سويفد. محمد إبراهيم وزير الآثار
كتبت - نعمة عز الدين:

قام د. محمد إبراهيم وزير الآثار، صباح اليوم، بزيارة مفاجئة لمقر متحف بنى سويف القومى بمحافظة بنى سويف، تفقد خلالها الأعمال الجارية من مشروع تطوير المتحف بعد الانتهاء من مشروع خفض منسوب المياة الجوفية، تمهيدًا لافتتاحه أمام حركة السياحة المحلية والعالمية.

وتابع وزير الآثار خلال جولته إجراءات الصيانة وأعمال الترميم الجارية على مختلف القطع الأثرية المختارة لتدخل ضمن سيناريو معروضات المتحف وفقًا لأحدث سبل العرض المتحفى، والتى تضاهى

المتاحف العالمية باستخدام أحدث تقنيات الإضاءة وأعلى الأجهزة جودة لضبط الطبيعة المناخية المحيطة بالأثر.
وأوضح د. إبراهيم أن هذه الخطوة تأتى فى إطار خطة وزارة الآثار لافتتاح عدد من المتاحف القومية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، تستعرض أهم الكنوز الأثرية المكتشفة بالمحافظة، وتعكس صورة واضحة عن طبيعة أهلها وطقوسهم التراثية المتوارثة عبر الأجيال بما يكسب المنطقة نكهة
خاصة تختلف عن غيرها، كما توثق أهم المشاهد الفارقة فى تاريخ شعبها، فمنها ما يجسد تاريخًا حافلاً بالبطولات وأساطير الكفاح الشعبى كمتحف العريش القومى ومتحف السويس.
وأكد وزير الآثار عقب جولته على حرص الوزارة بمختلف قيادتها لخلق مزارات أثرية جديدة بما يمثل عنصرًا من عناصر الجذب السياحى لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلينا من مختلف بلدان العالم، كما يدفع محبى الحضارة المصرية للعودة من لزيارة مزارات أثرية وسياحية تزخر بالمقتنيات الأثرية الفريدة التى لم تعرض من قبل، سواء من نتاج الاكتشافات الأثرية الحديثة أو المقتنيات المودوعة بمختلف المخازن الأثرية.
 

أهم الاخبار