عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم .. انطلاق فاعليات ورش فنون الخزف

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت اليوم –الأحد- فعاليات ورش فنون الخزف التى تحتضنها الإسكندرية بمشاركة مجموعة كبيرة من أبناء المدينة العاشقين للفنون، ويتولى تدريب المشاركين نخبة من الفنانين، والتى تهدف إلى الارتقاء بمستوى المشاركين وتعليمهم فنون ومهارات جديدة.

وتقدم الورش تجربة متميزة تتيح التقاء نخبة من الفنانين أصحاب الخبرة إلى جانب الموهوبين مما يسمح بانتقال التجارب والتعرف على أساليب جديدة ومتنوعة.
ومن ناحية أخرى، يقيم الناقد الأردنى محمود زواوى غدا " الاثنين " ندوة بعنوان " تاريخ السينما الأمريكية " ضمن فعاليات أسبوع أفلام الأوسكار الأمريكية التى تحتضنها الإسكندرية وينظمه مركز الحرية للإبداع بالتعاون مع المركز الثقافى الأمريكى .
ويتضمن الأسبوع الذى تختم فعاليته يوم " الخميس " المقبل ، عرضا لمجموعة من الأفلام التى نالت جوائز الأوسكار للعام السابق والحالى .
يحضر عروض الأفلام حشد كبير من الجمهور العاشق للسينما ، ويساهم فى

إثراء الحياة الفنية والثقافية بالإسكندرية التى كانت ولازالت مركزا للفنون فى مختلف العصور .
كما يشارك نخبة من الأدباء والشعراء غدا " الاثنين " فى أمسية شعرية موسيقية تحتضنها الإسكندرية وينظمها قصر " التذوق " بشرق المدينة.
ويحضر الأمسية حشد كبير من الجمهور وتستمر ليوم واحد ، ويشارك فيها أعضاء ورشة الشعر بالقصر وتتضمن عزفا موسيقيا على العود لمجموعة من أجمل الأغانى والألحان.
وتأتى الأمسية ضمن فعاليات ورش الشعر التى ينظمها القصر وتهدف إلى الارتقاء بمستوى التذوق والحس العام للمجتمع والتشجيع على الإبداع فى المجال الأدبى .