رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معرض كتاب تفاعلى على هامش ملتقى الصعيد الثقافى

فن

السبت, 22 مارس 2014 13:19
معرض كتاب تفاعلى على هامش ملتقى الصعيد الثقافى
أسيوط ـ محمد ممدوح:

قررت أمانة ملتقى الصعيد الثقافى تنفيذ مقترح تفعالى عبر تعارف القراء على الكتاب المبدعين من أبناء بيئتهم الجغرافية من خلال إيجاد مكان ثابت وموعد محدد لتلاقى الكاتب مع زوار معرض الكتاب المقام على هامش ملتقى الصعيد ليشمل خلاله مناقشة أحد أعمالهم بأسلوب مبسط يلائم القراء الهواة .. صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين .

وقال إن الجمعية تنظم الملتقى خلال الفترة من 30 مارس وحتى 2 أبريل بالتعاون مع المؤسسة الثقافية السويسرية والهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة أسيوط والهيئة القبطية الإنجيلية.
وأضاف أن الفكرة تقدم بها الشاعر مصطفى كمال مؤسس مكتبة ومضة بأسيوط والمشرف على معرض كتاب ملتقى الصعيد وجاءت فكرته فى إطار ما لاحظه من جهل بعض قراء محافظات الصعيد ما تضمه محافظتهم

من قامات إبداعية من أبناء بيئاتهم ومعروفة على المستوى العربى.
وأوضح الشاعر مصطفى كمال أن المعرض سيقام بقصر ثقافة أسيوط ويستضيف مشاهير كتاب القصة والرواية والشعر والبحث من أبناء الصعيد فى مختلف فروع واهتمامات ومجالات جمهور الزائرين بما فى ذلك فى كتابات الأطفال والكتابات العلمية بجانب الإبداع المتنوع والثرى فى مختلف المجالات كالسير والتراث والتراجم وغيرها من مجالات مشيرًا إلى أنه فى حالة نجاح الفكرة سيتم تنفيذها فى مكان ثابت وموعد محدد شهرى فيما بعد تنفذه مكتبة ومضة بأسيوط.

 

أهم الاخبار