رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انبهار الوفود المشاركة فى مهرجان ثقافة الطفل بالمنيا

فن

الجمعة, 21 مارس 2014 14:31
انبهار الوفود المشاركة فى مهرجان ثقافة الطفل بالمنياصورة أرشيفية
وكالات

أعرب أعضاء الوفود المشاركة فى مهرجان ثقافة الطفل "ضى القمر"، الذى يختتم فعالياته يوم 22 مارس بالمنيا عن سعادتهم وانبهارهم بالأجواء داخل المحافظة وتمنياتهم بالعودة للمشاركة خلال الدورة الثانية للمهرجان العام المقبل .

وقالت الفنانة فاطمة الزهراء من المغرب، إنها قبل الحضور لمصر كانت تظن أن هناك أجواء مشاحنات فى الشوارع، نظراً لما يتم نقله على شاشات القنوات يومياً، لكنها بمجرد مجيئها، رأت أجواءً مميزة وهادئة للغاية، وهو ما يدل أن مصر بلد الأمن والآمان والعالم يحترم إرادة شعبها .
وأضافت، أن المهرجان فرصة للتعرف على محافظة المنيا وصعيد مصر، وسأنقل إحساسى بالأجواء المميزة وتاريخها الأثرى

العريق لكل أصدقائى بالمغرب، لكى يأتوا للمحافظة ويتعرفوا عليها من قرب .
ومن جانبها، أكدت سارة شاطرى من المغرب، أنها لم تكن تتصور الأجواء المميزة إلا بعد حضورها للمشاركة مع فرقة "ألوان الفن" ضمن فعاليات المهرجان .
وأضافت أنها تحاول التعرف على التاريخ العريق للمنيا يومياً، مشيرة إلى أن المسرح فرصة للتقارب بين شعوب العالم، خصوصاً فى الوطن العربى، وعلينا السعى لاستمرار المهرجانات التى تقرب بين الشعوب .
بدوره، قال عبدالعظيم أحمد مخرج مسرح العرائس السودانى، إن المسرح كان ولا يزال لغة
تقارب الشعوب، خصوصاً العربية، فقديماً قدم المسرح نجوم الوطن العربى كافة، والآن علينا التقارب من خلال الفنون المسرحية والعروض المشتركة.
وأضاف أن مصر والسودان شعب واحد وثقافة مشتركة، ولن ينجح أحد فى زعزعة العلاقة القوية بين البلدين.
وأكدت ليزا ركاردز عضو الوفد المكسيكى، أن فرقتها قامت بتقديم عروض بالمكسيك مكثفة من أجل المشاركة فى مهرجان المنيا الدولى وزيارة مصر، وعبّرت عن سعادتها بالمشاركة بالمهرجان .
وأضافت، أن الشعوب المتحدثة بالعربية والإسبانية، بينهم عوامل فنية مشتركة، خصوصاً فيما يتعلق بالغناء والموسيقى، فالفنون لغة تقارب الشعوب، وأشارت إلى أن العالم يحترم إرادة شعب مصر .
يذكر أن أعضاء الوفود المشتركة فى المهرجان، قاموا بعقد ورشة لعرض مقترحاتهم وتوصياتهم بخصوص المهرجان، وعبروا عن أمنياتهم بتقديم عرض مسرحى مشترك للطفل العربى يشارك فى العرض أطفال من الأقطار العربية كافة.

أهم الاخبار