رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد صبحى.. فى ندوة الإعلام:

الدراما زيفت الواقع ويجب مقاطعة السينما "المسفة"

فن

الجمعة, 21 مارس 2014 08:35
الدراما زيفت الواقع ويجب مقاطعة السينما المسفةمحمد صبحي
كتب - أحمد عثمان:

شنَّ الفنان الكبير محمد صبحي هجوماً حاداً علي الدراما والسينما في الوقت الراهن، ووصف الدراما بأنها تزيف الواقع وصورت مصر علي أنها مجرد عشوائيات وأن حياة المصريين ما هي إلا عشوائيات، وطالب بضرورة مقاطعة السينما «المسفة» والمسرح غير الصادق.

جاء ذلك خلال ندوة أقامتها أكاديمية علوم الإعلام بمدينة الإنتاج الإعلامي، حضرها حسن حامد رئيس المدينة وسلوي الغريب رئيس الأكاديمية وبحضور طلاب الأكاديمية.
وأشاد خلالها «صبحي» بجهد رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور الذي وصفه بالوقور والمحترم في عودة عيد الفن، وأثني علي كلمته في الاحتفال بهذه المناسبة، موضحاً أن عودة عيد الفن

انتصار لكرامة الفن والإبداع المصري وتقدير كبير في الدولة لدوره والفنانين.
وأكد «صبحي» أيضاً في حواره مع الطلبة عن أسباب رفضه لمنصب وزير الثقافة، موضحاً أن الفن والفنان يصنع الثقافة وأنه لا يستطيع أن يحرم نفسه من صناعة الثقافة لكي يديرها من خلال منصب وزير الثقافة.. وطالب «صبحي» الشباب في مصر بالعمل بجد وجهد لكي يصلوا إلي غايتهم دون وساطة أو محسوبية وممارسة العمل الجماعي المشترك والسعي وراء العلم وعدم الانتظار لتلقي العلم فقط بل عليه
بالقراءة والاطلاع.
وأشار «صبحي» إلي أنه ماض في حملته لتطوير العشوائيات وأن الحلم في ذلك سيتحقق وسيتم بناء 5300 وحدة سكنية في المرحلة الأولي داخل مدينة سكنية متكاملة بالمشاركة مع محافظة القاهرة، وتضم نادياً ثقافياً ومستشفي ودار مسنين ومدارس بمراحلها المختلفة وسوقاً تجارياً ومنطقة حرفية.
بينما أكد الإعلامي حسن حامد، رئيس المدينة، أن الفنان محمد صبحي واحد من رموز الفن ومبدع من طراز فريد، وفي الوقت نفسه إنسان بمعني الكلمة وصاحب رسالة في الحياة ويضع رسالته نصب عينيه للإسهام في تقدم الشعب المصري.
وأشادت عميدة الأكاديمية بإسهامات النجم محمد صبحي في الفن والمجتمع، وتواصل «صبحي» مع طلاب الأكاديمية حول مشواره الفني وأحلامه لمصر ومستقبلها، موضحاً تأييده الكامل لترشح الفريق السيسي وأهم المطالب التي يجب أن يحققها للشعب المصري.
 

أهم الاخبار