رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبحث الملكية الفكرية

عرب يجتمع بأعضاء جمعية المؤلفين والملحنين

فن

الخميس, 20 مارس 2014 15:05
عرب يجتمع بأعضاء جمعية المؤلفين والملحنين
كتب- محمد فهمى:

أكد د . محمد صابر عرب وزير الثقافة خلال اجتماعه بأعضاء جمعية المؤلفين والملحنين بمكتبه، علي مدي إصراره وحرص الحكومة في حصول المبدعين علي حقوقهم واتخاذ خطوات جادة لحل مشكلة الملكية الفكرية للأعمال الفنية سواء أغنيات أو مسرحيات أو أعمال سينمائية.

وشدد عرب علي أن توجه الحكومة في نقل ملكية شركة الصوت والضوء إلي وزارة الثقافة ، فضلا عن عمل دراسة اقتصادية متكاملة لإعادة هيكلة الشركة بما تملكه من أصول للأفلام وإمكانية الاستثمار وتذليل كل العقبات من إعداد للكوادر وتطوير الاستديوهات والحسابات الدقيقة في توزيع الأفلام لأن المؤسسات الاقتصادية تختلف اداراتها عن المؤسسات الثقافية.
واشار عرب إلي أنه سيعقد اجتماعا مع د . إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية لبحث مسألة حق الأداء العلني من الأغنيات التي يقدمها المطربين علي خشبات دار الأوبرا ، مضيفا بأنه سيخاطب الجهات المعنية بشأن حقوق الأداء العلني وبالأموال المجنبة في شركة الصوت والضوء لصالح حق الأداء العلني ، مطالبا بعقد اجتماع مع كل الأطراف في اقرب وقت ممكن ، واختتم عرب كلمته باننا في اشد الحاجة الي اعادة الاجراءات الضرورية الخاصة ببعض اللوائح وتضافر كل الجهود لوضع رؤية منظمة تحقق العدالة

وحصول المبدعين علي حقوقهم من خلال وزارة الثقافة والجهات المعنية.
كما تناول الاجتماع حماية حقوق المؤلفين والملحنين في القنوات الفضائية التي تستعين بأكثر من 70 % من الأغانى المصرية في برامج ترفيهية تجذب المشاهدين من خلال التصويت برسائل الموبيل بما يحقق ارباح كبيرة لهذه القنوات وبذلك تضيع حقوق المؤلفين ، حيث يصل دخل برنامج واحد من هذه البرامج إلي 70 مليون جنيه ، كما تطرق إلي القرصنة الفنية وهي عرض الأفلام والأغانى علي القنوات دون اللجوء الي المسارات القانونية لتقديمها.
وحضر اللقاء د. كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الخارجية، الموسيقار هاني مهنا، الملحن محمد سلطان، الشاعر جمال بخيت، لورانس يوني مدير قسم الشئون الدولية بجمعية المؤلفين والملحنين الفرنسية، دريس توه رئيس الإدارة المركزية للشرق، د. حسام لطفي المستشار القانوني .

أهم الاخبار