رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تكريم أم كلثوم في ختام مهرجان "موازين"

فن

الخميس, 20 مارس 2014 15:04
تكريم أم كلثوم في ختام مهرجان موازين
تقرير - علاء عادل:

قررت جمعية مغرب الثقافات التي تنظم مهرجان «موازين» في دورته الـ13، المقرر عقده في الفترة من 30 مايو إلى 7 يونيو القادم، تكريم كوكب الشرق أم كلثوم في ختام المهرجان، بمشاركة الأوركسترا الفني التابع لأوبرا القاهرة، الذي يصاحبه الفنانة حياة الإدريسي، من خلال تقديم تراث الأغنية العربية الكلاسيكية من أعمال نجوم الأغنية العربية في الثلاثينيات والأربعينيات، والذي سبق من قبل تكريم محمد عبدالوهاب وليلى مراد وأسمهان.

وقالت الجمعية المنظمة لهذا الحدث الفني: هذه الدورة نطمح ان تكون ملتقى للمبدعين والنجوم في الأغنية الدولية، حيث يحتفي المسرح

الوطني محمد الخامس بالرباط، في أولي أيامه بالحضور الاستثنائي وغير المسبوق لفرقة «ذو كومودوريس»، إحدى أكبر المجموعات الموسيقية في تاريخ الفانك، والسول، وآر أند بي.
أما في الأول من يونيو، تشارك نجمة الغناء الإسباني، الفنانة العالمية لويز كازال، التي سجلت أغنيتين لفيلم «طالبون إيغويي» لبيدرو ألمودوفار، والتي تغني كلاسيكياتها مثل «بيانزا أون مي» و»أون أني دي أمور» ، كما تشارك أيضا الفنانة نانسي عجرم بأحدث ألبوماتها «نانسي 8»، والذي حصل مؤخرا علي المركز
الأول علي موقع ايتونز.
واليوم الثاني من يونيو ولأول مرة في مهرجان موازين، الفنانة الإسبانية ماريانا ييجروس ، صاحبة ألبوم «بييني دي مي» الذي صدر في 2012.
وفي الثالث من يونيو، سيكون لرواد المهرجان موعد مع الأسطورة برنار لافيليي، الذي اشتهر بأغاني «أون ذو راود أغان» و«كانت ستاند ذو غيتو» و«لا سالسا»، وآخر ألبوماته «بارون».
وفي اليوم التالي، تقام احتفالية للشاعر الأسباني الفنان أمانسيو برادا، الذي قام بجولات حول العالم عدة مرات مسجلا نجاحات كبيرة، وأنجز حوالي 30 ألبوما، من ضمنها تكريم للفنان الكبير ليو فيري بعنوان «فيدا دي أرتيستا».
وتغني الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، للوطن وللحب وللأمل باللغتين العربية والفرنسية، مصحوبة بإريك فرنانديز العازف المنفرد لفرقة جيبسي كينغس في حفل بعنوان «أصوات قرطبة».

أهم الاخبار