رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكد أنه ليس لدعم "السيسي"

مدحت العدل: "القرار" لتذكير الشعب بحكم الإخوان

فن

الخميس, 20 مارس 2014 14:57
مدحت العدل: القرار لتذكير الشعب بحكم الإخوان
كتب – علاء عادل:

انتهي المخرج أحمد عبدالعليم من تصوير الفيلم التسجيلي الجديد «القرار» فكرة وإنتاج «العدل جروب»، وهو بطولة عدد كبير من الفنانين والسياسيين ومنهم كريم عبدالعزيز وعمرو موسي ورجال من الأزهر والكنيسة،

أكد السيناريست مدحت العدل أن هذا العمل تم إنتاجه لتذكير الشعب المصري بما حدث خلال حكم جماعة الإخوان، ونطرح من خلال الفيلم سؤالا حول ماذا كان سيحدث لو لم يتخذ القرار بالنزول يوم 30 يونية؟ والقرار الذي تم اتخاذه يوم 3 يوليو بحضور جميع الأطياف السياسية والدينية.
وأضاف: العمل يظهر خلاله عدد كبير من السياسيين والمواطنين العاديين ورجال الدين ونخرج من

العمل بنتيجة واحدة، وهي أنه لو كان لم يتخذ القرار لكانت مصر في مجاهل التاريخ، ومن هنا جاء اسم العمل «القرار».
ونفي الدكتور مدحت ما تردد حول أن العمل يعد دعما لحملة المشير السيسي لترشحه للرئاسة، وقال من حقي كمواطن أنحاز الي الشخص الذي أجده أصلح لمصلحة الوطن، فأنا من مؤيدي المشير وأري أنه ضرورة لأمن مصر القومي، وأثبت بالمحك العملي أنه يستطيع اتخاذ القرار في اللحظات الاستثنائية وهذا ما نحتاج إليه الآن.
وواصل حديثه قائلاً: «السيسي» استطاع عمل توازن استراتيجي بعلاقات مصر الخارجية بأمريكا، وهذا ما كنا نطالب به منذ 40 عاما وهذان القراران لا يقلان أهمية عن تأميم قناة السويس.
وعن تأييد شقيقه الدكتور محمد العدل لحمدين صباحي لخوض انتخابات الرئاسة قال: دعمنا لحمدين صباحي لا يتعارض مع موقفنا لتأييد «السيسي»، فكنت أحد المسئولين عن حملة حمدين صباحي في حملته الانتخابية الأولي وكان معي المخرج خالد يوسف، وكنا نتخذ من مكتب خالد مقرا للحملة الانتخابية، ولكننا الآن ندعم «السيسي» لأن الأربع سنوات القادمة تحتاج الي أمرين رجل ثبت بالدليل القاطع قدرته علي اتخاذ القرار، والأمر الثاني أن يكون عليه إجماع من كافة الطوائف لكي لا نقسم البلد مرة اخري، وبالتالي نظرا لانحيازي الي مصلحة الوطن أختار «السيسي» مع احترامي لـ«حمدين» ولنزاهته.

أهم الاخبار