رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. مهرجان الأقصر يحتفل بميلاد هند عاكف

فن

الخميس, 20 مارس 2014 13:48
صور.. مهرجان الأقصر يحتفل بميلاد هند عاكف
الأقصر– حجاج سلامة وشيرين النجار:

لم تمنع أضواء وفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الفنانة الدكتورة هند عاكف من ممارسة مناوشاتها، حيث تركت هند عاكف الاحتفالات، واستوقفت الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق وسألته عن سر عدم تطبيق الحد الأقصى والحد الأدنى للأجور.

ورد عليها الدكتور عصام شرف بأنهم بدأوا فى مناقشة الملف أيام وزارته واستكملت العمل به الوزارة التالية لوزارته.
وقاطعته هند عاكف مؤكدة على أن ما يهمها هو تطبيق الحد الأقصى قبل تطبيق الحد الأدنى لأن هناك بعض المرتبات التى تجاوزت المليون جنيه شهريًا، موضحة أن إنهاء هذا الملف وتطبيق الحد الأقصى سوف يتسبب فى تعافى جزء من الأزمة الاقتصادية التى تعيشها مصر.
وقالت هند عاكف:  إن مهرجان السينما الإفريقية الذى يقام حاليا فى الأقصر وتشارك فيه مع

مجموعة من كبار الفنانين سوف يشهد تنفيذ مبادرتها التى قامت بها وهى رعاية المهرجان المعاقين وسوف تشارك فيه مجموعة كبيرة من مؤسسات  المجتمع المدنى لإثبات أن تلك الفئة من المجتمع لهم حق وواجب على مجتمعهم، مشيرة إلى أنها ستطالب المشير عبد الفتاح السيسى بأن  يكون هناك هيئة مستقلة للمعاقين لتقديم الخدمات والدعم.
واحتفل المشاركون فى المهرجان من فنانى مصر وأفريقيا بعيد ميلاد الفنانة الدكتورة هند عاكف التى اعتلت وشقيقتها "عنان" خشبة مسرح صغير أقيم بمقر المهرجان بأحد فنادق الأقصر، ورقصتا بالعصا بصحبة راقصى أحد فرق الفنون الشعبية وسط تصفيق المشاركين.
وقالت الفنانة الدكتورة هند عاكف عقب الاحتفال
بعيد ميلادها، إن قيام الفنان حسن الرداد بوقف فقرات حفل افتتاح عقب سماعه لآذان العشاء بمثابة رد على من يتلاعبون ويتاجرون بالدين، مؤكدة أن شعب مصر بكل فئاته وطوائفه شعب متدين، يحترم دينه، ولا يحتاج وصاية ممن أخذوا من الدين ستارا لإرهابهم.
وكان مقدم حفل افتتاح المهرجان بساحة معبد الأقصر وهو الفنان حسن الرداد قد قطع فقرات الحفل حتى انتهاء آذان العشاء الذى انطلق من مئذنة المسجد التاريخى لسيدى أبى الحجاج الأقصرى ، المقام أعلى المعالم الأثرية لمعبد الأقصر .
وتواصلت اليوم الخميس فعاليات وعروض المهرجان داخل ساحة معبد الأقصر الفرعوني، ونادى التجديف الدولى المطل على نهر النيل، ومكتبة مصر ومركز الأقصر الدولى للمؤتمرات، وقصر الثقافة بجنوب المدينة، وسط حضور واهتمام واسعين من قبل السياح والمواطنين والمهتمين بالشأن الفكرى والثقافي.
ووجهت إدارة المهرجان الشكر للأقصرى محمود إدريس عاشق الأقصر وعاشق المشاهير، لما يبذله من جهود لإنجاح فعاليات وعروض المهرجان، وحرصه على راحة المشاركين من نجوم مصر وأفريقيا.

أهم الاخبار