رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عرب: الحكومة حريصة على حقوق المؤلفين والملحنين

فن

الخميس, 20 مارس 2014 13:45
عرب: الحكومة حريصة على حقوق المؤلفين والملحنينالدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة
وكالات:

أكد د . محمد صابر عرب وزير الثقافة، خلال اجتماعه بأعضاء جمعية المؤلفين والملحنين بمكتبه، مدى إصراره وحرص الحكومة فى حصول المبدعين على حقوقهم واتخاذ خطوات جادة لحل مشكلة الملكية الفكرية للأعمال الفنية سواء أغنيات أو مسرحيات أو أعمال سينمائية.

وأكد توجه الحكومة فى نقل ملكية شركة الصوت والضوء إلى وزارة الثقافة، فضلا عن عمل دراسة اقتصادية متكاملة لإعادة هيكلة الشركة بما تملكه من أصول للأفلام وإمكانية الاستثمار وتذليل

كل العقبات من إعداد للكوادر وتطوير الاستديوهات والحسابات الدقيقة فى توزيع الأفلام لأن المؤسسات الاقتصادية تختلف إداراتها عن المؤسسات الثقافية.
وأشار عرب إلى أنه سيعقد اجتماعا مع د . إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية لبحث مسألة حق الأداء العلنى من الأغنيات التى يقدمها المطربين على خشبات دار الأوبرا.
وأوضح أنه سيخاطب الجهات المعنية بشأن حقوق الأداء العلنى
وبالأموال المجنبة فى شركة الصوت والضوء لصالح حق الأداء العلني، مطالبا بعقد اجتماع مع كل الأطراف فى أقرب وقت ممكن.
وقال عرب: "إننا فى أشد الحاجة إلى إعادة الإجراءات الضرورية الخاصة ببعض اللوائح وتضافر كل الجهود لوضع رؤية منظمة تحقق العدالة وحصول المبدعين على حقوقهم من خلال وزارة الثقافة والجهات المعنية".
حضر اللقاء د . كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الخارجية، الموسيقارهانى مهنا، الملحن محمد سلطان، الشاعر جمال بخيت، لورانس يونى مدير قسم الشئون الدولية بجمعية المؤلفين والملحنين الفرنسية، دريس توه رئيس الإدارة المركزية للشرق، د . حسام لطفى المستشار القانوني.

أهم الاخبار