رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسوان تحتفى بعملاق الأدب عباس محمود العقاد

فن

الثلاثاء, 18 مارس 2014 10:04
أسوان تحتفى بعملاق الأدب عباس محمود العقاد
خاص- بوابة الوفد:

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية ثقافية كبرى بمدينة أسوان، احتفاء بعملاق الأدب العربى عباس محمود العقاد تحت عنوان «عباس محمود العقاد.. خمسون عاماً من الحضور المتجدد»

وذلك خلال الفترة من الأحد 23 مارس وحتى الأربعاء 26 مارس الجارى، بمشاركة باحثين مصريين وعرب وأجانب، ولفيف من شعراء وأدباء محافظات جنوب الصعيد.
وتبدأ فعاليات افتتاح احتفالية العقاد بمسرح قصر ثقافة أسوان فى السابعة مساء الأحد 23 مارس 2014،

ويعقبها عرض مسرحية «قمبيز» للفرقة القومية بفرع ثقافة أسوان، كما ستقام أمسيات شعرية يوميا فى قصور الثقافة بأسوان، فضلاً عن عدد من الموائد المستديرة حول المحور الرئيسى للاحتفالية.
وتتضمن الاحتفالية مجموعة من المحاور منها «العقاد والتراث» ويقدمها الدكتور عبدالرحيم الكردى، «العقاد والنقد» ويقدمها الدكتور مدحت الجيار، «العقاد والثقافة الغربية» الدكتور محمد أبوالفضل بدران، «العقاد
مترجماً» للدكتورة فاطمة طاهر، «فن المقالة عند العقاد» للدكتور خيرى دومة، «العقاد والفنون» للدكتور عماد أبوغازى وشوكت المصرى، «العقاد بين ثورتين» للدكتور محمد عفيفى، «تلقى العقاد» للدكتور حسين محمود.
كما تقام مجموعة من الأمسيات الشعرية لشعراء أسوان وشعراء إقليم جنوب الصعيد فى عدد من المواقع الثقافية بأسوان، إقامة عدد من الموائد المستديرة والورش البحثية، وتنظيم ورش بحثية تفاعلية خلال يومى 24 و25 مارس بكلية الآداب بجامعة أسوان، ومدرسة العقاد الثانوية، يشارك فيها طلاب الجامعة وعدد من الباحثين المشاركين فى الاحتفالية، وإقامة عدد من عروض فنية.
 

أهم الاخبار