رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مدينة لن تموت".. رواية ليوسف الرفاعى

فن

الثلاثاء, 18 مارس 2014 09:58
مدينة لن تموت.. رواية ليوسف الرفاعى
خاص- بوابة الوفد:

صدر للزميل الصحفي والقاص يوسف الرفاعي روايته الأولي «مدينة لن تموت» عن دار كتبخانة للنشر والطباعة والتوزيع.. الرواية تحكي عن واقع الورطة السياسية التي يعيشها الشباب في مصر، وكيف وظفتهم قوي مستفيدة تريد تخريب مصر لنزعها من سياقها القومي وتفتيت وحدتها وإسقاط اقتصادها.

تدور أحداث الرواية عن صراع يعيشه «رأفت» بعد اغتيال والده المناضل السياسي الكبير، لتتحول حياته إلي جحيم، تجاذبه فيها حسابات سياسية معقدة، بين تنظيمات سرية تستهدف استقرار مصر، وبين قوي حزبية ذات

علاقة مشبوهة، وهو في هذا يجسد جيلاً ممزقاً لا يعرف أين يضع قدميه علي أرض تموج بالخطر، وبينما يتحفز للانتقام من الفاسدين المنتشرين في كل مكان، تستقطبه قوة يحسبها أمينة، وتسخره وزميلين يمثلان شباب جيله، ليلعب ثلاثتهم دوراً حيوياً في إشعال الفوضي في مصر، لكن سياق الأحداث وتطورها يكشف لـ «رأفت» عن حقيقة خطيرة تتمثل في تورطه مع تنظيم ترعاه الصهيونية
العالمية، وأنه لم يكن سوي أداة سهلة لتنفيذ مخططات أخطر مما يتصور، وبينما يتعمق تورطه، يستسلم لإرادة التنظيم، ويصبح لاعباً رئيسياً في الصراع، وحين يصل الإرهاب ذروته باتجاه «حرق القاهرة» كآخر مخطط لتدمير مصر، يرفض إكمال لعبة لم يكن بمقدوره إيقافها، في وقت يتعافي فيه الجهاز الأمني، وبينما يسقط التنظيم بموته، تحترق القاهرة لكنها تبقي «مدينة لا تموت».
جدير بالذكر أن الزميل يوسف الرفاعي صدر له من قبل كتاب مترجم بعنوان «أدولف هتلر.. البداية والنهاية»، كما صدرت له ثلاث مجموعات قصصية، حملت الأولي عنوان «دمعة علي خد الزمن»، والثانية «عذراء»، أما الثالثة فحملت عنوان «لحظة تجلي».
 

أهم الاخبار