رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قصر ثقافة روض الفرج يطلق مبادرة "اعرف حقوقك"

فن

الاثنين, 17 مارس 2014 13:07
قصر ثقافة روض الفرج يطلق مبادرة اعرف حقوقكقصر ثقافة روض الفرج
خاص - بوابة الوفد:

فى إطار الحملة المستدامة للحد من حوادث الطرق وتحت شعار "انتبه واعرف حقوقك على الطريق" تنطلق فعاليات المبادرة؛ التى تنظمها هيئة قصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن؛ بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق برئاسة المستشار سامى مختار خلال شهرى مارس وأبريل.

وتعقد قصور الثقافة 6 ندوات بعدد من المواقع الثقافية منها: "قصر ثقافة روض الفرج، قصر ثقافة التذوق

بالإسكندرية، قصر ثقافة أسيوط، قصر ثقافة المنصورة، قصر ثقافة الإسماعيلية" على أن تبدأ المبادرة بقصر ثقافة روض الفرج يوم 25 مارس الجارى وتتوالى باقى اللقاءات كل خمسة عشر يومًا من بداية اللقاء الأول 1 مارس 2014 .

تهدف المبادرة إلى خفض معدلات حوادث الطرق وحماية أرواح أكبر عدد ممكن

من المواطنين، والحفاظ على صحتهم على الطريق وتبصرهم بحقوقهم فى حالة حدوث حادث على الطريق وتوعية المواطنين بحقوقهم التأمينية فى حالة حدوث الحادث .

تناقش المبادرة تعريف المواطنين بمدى خطورة الانشغال بغير الطريق وسلامته وصيانته وتأمينه والحقوق التأمينية للمواطن، بالإضافة لتأثير المخدرات على حوادث الطرق، وحقوق المواطن على الطريق، الإدارة العامة للمرور، الإدارة المركزية للطرق، الاتحاد المصرى للتأمين، الهيئة العامة للرقابة المالية، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، جهاز حماية البيئة، يشارك فيها المستشار سامى مختار وبعض ممثلى الجهات المشاركة.
 

أهم الاخبار