رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرض أفلاماً من مختلف الجنسيات بشكل أسبوعى

مصر العالمية تقدم مبادرة "زاوية" بدعم نيوسنشرى

فن

الثلاثاء, 11 مارس 2014 14:26
مصر العالمية تقدم مبادرة زاوية بدعم نيوسنشرى
كتب- محمد فهمى:

حددت شركة أفلام مصر العالمية يوم 12 مارس المقبل موعداً لافتتاح مبادرتها "زاوية" بدعم من شركة دولار فيلم (نيوسنشرى) لتخصيص قاعة عرض بـسينما أوديون.

وتهدف مبادرة "زاوية" إلى نشر الثقافة السينمائية فى مصر من خلال استخدام دور العرض المصرية المتاحة فى عرض مجموعة من الأفلام البديلة، منها عربية ومنها إنتاج جنسيات أخرى متنوعة، وذلك بشكل أسبوعى، وقد وقع الاختيار على سينما أوديون بوسط القاهرة لتكون مقر عروض المبادرة.
وسوف تقوم بالإشراف على مبادرة "زاوية" الشريكة فى أفلام مصر العالمية المخرجة والمنتجة ماريان خورى، وتسلط المبادرة الضوء على الأفلام المحلية المستقلة، وذلك من أجل تشجيع شباب المخرجين المصريين والعرب وتسويق أعمالهم وإتاحتها لجمهور السينما، مع تقديم فعاليات خاصة بالتزامن مع عروض الأفلام تتمثل فى ورش عمل وندوات حول الأفلام المعروضة.
وتضم مبادرة زاوية أيضاً برنامج التعليم والسينما، الذى يهدف إلى المزج بين التعليم والترفيه، وذلك من خلال

التعاون مع المدارس والجامعات المصرية، لنشر التعليم من خلال السينما من أجل مساعدة الأجيال الشابة فى تطوير الحاسة النقدية والتحليلية لديهم. وتأتى مبادرة زاوية بعد نجاح الدورات الأخيرة من بانوراما الفيلم الأوروبى، التى أصبحت من أهم الفعاليات السينمائية منذ افتتاحها فى 2004، حيث تعرض مجموعة من الأفلام الناطقة باللغات غير العربية، وشهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور الذى حضر عروض الأفلام.
وكانت شركة دولار فيلم (نيوسنشرى) قد أعلنت الشهر الماضى عن مشروعات الشركة الجديدة خلال 2014، من أفلام سينمائية منتظرة ودور عرض جديدة ضمتها الشركة أخيراً إليها، حيثإ الشركة سوف توجد فى الإسكندرية والمنصورة، إضافة إلى وجودها بالفعل فى القاهرة وبنها ودمياط وغيرها من المحافظات، كما ستكون قاعات العرض أكثر تطوراً على المستوى التقنى.
وتضمنت خطة الشركة أيضاً العديد من المشاريع السينمائية الضخمة، منها فيلم "قدرات غير عادية" الذى يشهد عودة المخرج داوود عبدالسيد بعد غياب دام 4 سنوات، وفيلم "ديكور" للمخرج أحمد عبدالله السيد، مع مشروع فيلم للمخرج يسرى نصر الله لا يزال فى مرحلة كتابة السيناريو، وفيلم "عنتر وبيسه" للمخرج محمد الطحاوى والمؤلف سيد السبكى.
أما بالنسبة لدور العرض التى ضمتها الشركة أخيراً فقد بلغت 9 دور عرض جديدة، بعدد شاشات يصل إلى 18 شاشة عرض، وقد تم الأخذ فى الاعتبار أن تكون دور العرض الجديدة مصممة بشكل احترافى يتبع أحدث المعايير لتتوافق مع توقعات رواد السينما هذه الأيام. أول دور العرض فى منطقة شبرا وهى سينما نيو مودرن وبها شاشتا عرض، أما الثانية فكانت فى شبرا أيضاً وهى سينما أمير وتضم شاشتى عرض، وفى منطقة وسط البلد ضمت شركة نيوسنشرى أيضاً سينما أوديون الشهيرة والتى تضم 3 شاشات.
وفى الأقاليم ضمت نيوسنشرى سينما دنيا الإسماعيلية بمحافظة الإسماعيلية بشاشة عرض واحدة، وفى دمياط ضمت الشركة سينما دنيا دمياط بشاشتى عرض، ودنيا بنها بمحافظة القليوبية بثلاث شاشات عرض، ودنيا بورتو السخنة بمحافظة السويس بعدد شاشتى عرض.

أهم الاخبار