رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثقافة البدرشين يطالب بالحماية من الكلاب والثعابين

فن

الثلاثاء, 11 مارس 2014 12:38
ثقافة البدرشين يطالب بالحماية من الكلاب والثعابين
كتب - علاء عادل:

سبق ونشرنا في أحد أعداد صفحة «نجوم وفنون» مشكلة قصور الثقافة في المحافظات وهي أساس التنوير في مختلف المحافظات، وإعداد جيل كامل من الشباب الموهوبين، ولا يوجد أي مكان آخر لتبني أعمالهم الفنية غير هذه القصور، التي أنشئت لهذا الغرض، ولكن يبدو أن الأمر يحدث دون جدوي لأن الأمر بعيد عن أعين المسئولين الذين يجلسون في مكاتبهم

بالعاصمة، غير مبالين بما يحدث بالمحافظات ويتساءلون بعد ذلك: كيف باع هؤلاء الشباب أنفسهم لتجار الدين والمخدرات؟.. ونحن هنا سوف نطرح جزءاً من الإجابة عن ذلك السؤال من خلال نموذج من البدرشين.
حيث يعاني شباب فرقة مسرح قصر ثقافة البدرشين من الإهمال الذي أصاب القصر، وأصبح مأوي للكلاب الضالة والقطط والحشرات والثعابين.
وبالرغم من ذلك قاوم فريق المسرح هذه

الظروف وقاموا بالتحضير لعرض مسرحي بعنوان «النساجون» تأليف الكاتب العالمي جوهارت هاوبتمان، وقاموا بتقديم بروفات لمدة شهرين كاملين حتي أصبح العرض جاهزاً، وعندما طالبوا بصرف ميزانية للعرض ليبدأوا التنفيذ واجهوا الكثير من الصعاب والعقبات التي وضعتها موظفة المراجعة المالية، حتي أصيب فريق العمل بالإحباط، وهم الآن يستغيثون بسعد عبدالرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة والدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة للتدخل لحل مشكلات قصور ثقافة المحافظات، لأنها الملاذ الأول والأخير لأبناء هذه المدن البعيدة عن القاهرة.
 

أهم الاخبار