رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً.. انطلاق فعاليات صالون النسج بالأوبرا

بوابة الوفد الإلكترونية

تبدأ غدًا "الاثنين" فى قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية فعاليات صالون النسج الأول التى تستمر حتى نهاية مارس الجاري.

ويشارك قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور صلاح المليجي، متمثلًا فى دار النسجيات المرسمة للإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفنى فى الفعاليات التى تقام يوميًا على فترتين من 10 إلى 2 ظهرًا  ومن 5 إلى 9.30 مساءً.

وقالت الفنانة مهجة حسن صابر، مدير عام مراكز الحرف التقليدية، إن الدار ستشارك بعدد كبير من الأعمال النسجية المتنوعة والمتميزة لكبار الفنانين الرواد مثل الفنان حسين بكار والفنان محمود سعيد والفنان عز الدين نجيب والفنان يوسف كامل.

وأشارت إلى أن من أبرز اللوحات المشاركة لوحة"العلامات" للفنان يوسف كامل ولوحتي"المدينة" و"نعيمة" للفنان محمود سعيد ولوحتى "موسيقى رقيقة" و"بدوية" للفنان عز الدين

نجيب.

وأكدت الفنانة مهجة أن إدارة النسجيات المرسمة،التى تم إنشاؤها عام 1971 بقرار من الدكتور ثروت عكاشة حينها لإحياء تراث النسجيات المرسمة وبعثها من جديد بحيث تكون ذات طابع عصرى صميم ، مازالت تعمل على نشر فن النسيج المرسم من خلال لوحات نسجية تعبر عن الحضارة المصرية العريقة بكل ألوانها من فرعونى وقبطى وإسلامى وحديث.

وأشارت إلى أن الدار تضم عددًا من الفنانين الكبار والشباب يساهمون بإنتاجهم فى إحياء الذوق الفنى لفن يعتبر من أجمل الفنون التراثية.