رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 ورش فنية على هامش معرض أجندة 2014

فن

الاثنين, 24 فبراير 2014 13:06
4 ورش فنية على هامش معرض أجندة 2014
بوابة الوفد- متابعات:

تقيم إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية على هامش معرض "أجندة" المقام من 6 فبراير الحالى وحتى 1 مارس المقبل، أربع ورش عمل فنية فى الأسبوع الأخير من المعرض.

معرض أجندة هو معرض سنوى يقام للعام السادس على التوالى وأصبح من أهم تجمعات الفن التشكيلى فى الأعوام الأخيرة، حيث يتيح الفرصة للفنانين الشباب لعرض أعمالهم الفنية جنبا إلى جنب مع رواد الفن التشكيلي، كما أنه يكون مجالا للتفاعل بين الفنانين بعضهم البعض وبين متذوقى الفن التشكيلي.
تقام الورش الفنية بهذه الدورة للطلاب المتميزين فى مادة التربية الفنية بمدرسة الريادة للغات بالإسكندرية، وذلك فى فنون النحت والرسم والكولاج.
جدير بالذكر أن معرض "أجندة" يشارك فيه 87 فنانا من الأجيال الفنية المختلفة من بينهم فنانان من العراق وفنان من ألمانيا وفنان من السودان.
ويقدم المعرض تجارب فنية مختلفة فى مجالات الفنون مثل التصوير والنحت والحفر والخزف والفوتوغرافيا، بالإضافة الى عروض فيديو تعرض هذا العام لأول مرة.
وقد جرت العادة أن يتم تكريم الفنانين الراحلين فى العام السابق للمعرض بعرض عدد من أعمالهم الفنية وسيرة ذاتية عنهم إحياء لذكراهم.. وفى هذا العام، سيتم تكريم فنانين غابا عن عالمنا فى عام 2012، هما على بكير، وهانى هجرس، وذلك لما أسهما به خلال مشوارهما الفنى إثراءا للحركة الفنية المصرية.
وخلال الأعوام الماضية كان كل فنان يقدم عملًا فنيا أو أكثر، وكان كل عمل منها فى حدود مساحة 50 سم X 50 سم.. وفى هذه الدورة ستخصص لكل فنان مساحة متر X متر، مما يتيح مجالا أكبر للتنوع فى شكل الإبداع الفني، لتقديم عمل أو أكبر فى وحدة متجانسة محددة.

أهم الاخبار