رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نهى فكرى وفرقة التشيك يفتتحا مهرجان الجاز

فن

الأحد, 23 فبراير 2014 14:12
نهى فكرى وفرقة التشيك يفتتحا مهرجان الجاز
بوابة الوفد- متابعات:

استقر الفنان عمرو صلاح مؤسس مهرجان القاهرة الدولى لموسيقى الجاز فى دورته السادسة على أن تفتتح مطربة الجاز المصرية نهى فكرى فعاليات المهرجان بالمشاركة مع فرقة جاز من"التشيك".

وأوضح أن التيمة المميزة لهذا المهرجان هى المشروعات الفنية المشتركة بين الفنانين المصريين والأجانب مثل مشروع دينا الوديدى مع الفرقه الهولندية المشاركة فى المهرجان ومشروع الراب المصريين مع الموسيقى الانجليزى "سويتو كنش"، وأيضا نهى فكرى مع التشيك.
وأكد أن هذه المشروعات تعمل على تنشيط التبادل الثقافى بين الموسيقى المصرية والغربية وهذا بخلاف الفرق المصرية التى ستعرض منفردة مثل "قص ولزق" و"مسار إجبارى و"فيصل فؤاد "الذى سيتولى بدوره ورش تعليم الموسيقى فى المهرجان وكانت باكورة هذه الورشة التجريبية التى أقيمت الجمعة الماضية فى ستوديو فايب بالدقى والتى شارك فيها العديد من الأطفال محبى الموسيقى وقام بتسجيلها طاقم إخراج وتصوير

ألمانى حضر إلى مصر خصيصا لمدة شهر ونصف متصلة لعمل فيلم تسجيلى عن مهرجان القاهرة الدولى للجاز .
وأكد أهمية ورش العمل للأطفال وذلك حتى يحدث تواصل معهم لكى تستمر الفكرة الأهم وهى الإرتقاء بموسيقى الجاز ونقل خبرات كبار الموسيقيين إلى الأجيال الجديدة.
وفى سياق متصل لفت عمرو صلاح إلى أن المهرجان قد حصل على دعم من هيئة تنشيط السياحة بإعتباره حدثا عالميا يعمل على تحسين صورة مصر فى الخارج كما حصل المهرجان على رعاية إعلامية من راديو هيتس التابع لشبكات راديو النيل .

أهم الاخبار