رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالرحمن يحذر من استخدام قصور الثقافة فى الدعاية

فن

الخميس, 13 فبراير 2014 16:03
عبدالرحمن يحذر من استخدام قصور الثقافة فى الدعاية

حذر الشاعر سعد عبدالرحمن من استخدام قصور الثقافة وبيوتها في كافة المحافظات للدعاية الانتخابية.

وجاء ذلك خلال لقاء الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقه د. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة مع وكلاء الوزارة ومديرى الفروع الثقافية والقصور المتميزة على مستوى الجمهورية، حيث شدد فى بدايته الشاعر سعد عبدالرحمن على التزام الجميع بموقف الهيئة الدائم بمنع استخدام مواقع الهيئة فى الدعاية للمرشحين للانتخابات الرئاسية أو البرلمانية القادمة كعهدنا دائماً منذ قيام ثورة 25 يناير.

وتطرق الاجتماع إلى موضوع نوادى السينما فى الأقاليم البالغ عددها 34 نادياً..موضحًاً مشروع الهيئة لمضاعافتها مع ضرورة أن تعمل هذة الأندية حتى لا تصبح مجرد كيانات مهملة، إضافة إلى الأندية الأخرى المستحدثة كأندية التذوق البصرى والموسيقى.

وأكد على ضرورة تنشيط جمعية الرواد فى قصور وبيوت الثقافى حتى تحقق مزيداً من الدخل يساعد فى دعم الأنشطة الثقافية والفنية فى القصور.

وعن أندية العلوم أكد عبدالرحمن على أنه بداية من العام الحالى تم زيادة ميزانية

إنشاء نادى العلوم من 1000 جنيه إلى 2000 جنيه، كذلك تم زيادة ميزانية أنشطة الأندية من 1000 إلى 2000 جنيه، وأوضح أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تصدر مطبوعات غاية فى الأهمية ولكن كانت تواجهنا مشكلة عدام وجودها فى المواقع، لذا اتفقنا مع شركة التوزيع المختصة على توصيل الإصدارات إلى معظم المكتبات التابعة لنا، كذلك توصيل الدوريات التى تصدرها الهيئة مثل "الثقافة الجديدة، أبيض وأسود، الخيال مجلة قطر الندى" إلى المواقع الثقافية فى موعدها المحدد.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مشكلات تكديس الكتب، ومشكلات الأجر اليومى، إضافة إلى كثير من المشكلات التى تُعيق العمل الثقافى فى المحافظات وكيفية حلها.
 

أهم الاخبار