رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.."سلام من مصر" تخطف أنظار العالم

فن

الخميس, 13 فبراير 2014 14:00
بالصور..سلام من مصر تخطف أنظار العالم
كتب- محمد فهمى:

خطفت احتفالية "سلام من مصر" أنظار العالم، حيث تعانقت أقدم حضارتين فى تاريخ العالم فى منطقة بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبى بالأمس، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين وتحت رعاية كل من وزارة الثقافة والسياحة المصرية.

وبدأ الحفل باستعراضات مبهرة مزجت بين الثقافة المصرية والصينية، لتوجه رسالة ودعوة إلى الشعب الصينى وجميع شعوب العالم من بين تاريخ مصر بأن هذا البلد آمن وإنها دوما تفتح ذراعيها لإستقبال وفود من الشعب الصينى وغيرها من الشعوب بين أحضان الحضارة والطبيعة الخلابة بمصر.

وانطلقت فعاليات الحفل وسط أجواء مليئة بالبهجة حيث كان فى استقبال الحضور الأسود الصينية والحصان الذى كان يداعب الشخصيات العامة والفنانين من السجادة الحمراء للحدث، وبعدها وفى تمام السادسة بدأت تحية العلم الصينى والمصري.

وقدمت فرقة الفرقة القومية للفنون الشعبية رقصة

متميزة للتنين الصينى كنوع من الترحيب بالحضور من الوفود الصينية وسط الطبول، ليقدم بعدها الأطفال من فرقة المعهد العالى للباليه استعراض فرعونى مميز لاقى استحسان الجميع، كما قدمت فرقة الاستعراضات الصينية مجموعة من التابلوهات الموسيقية الراقصة ودويتوغنائى بالصينية، كما شاركت فرقة رضا للفنون الشعبية بتابلوه "حلاوة شمسنا" ورقصة "أولاد قبلي".
وختم الحفل بعرض ختامى للفرق المشاركة فى هذه الإحتفالية الضخمة وذلك تحت إشراف وتنسيق هانى حسن، وكان الفنان وسفير النوايا الحسنة محمود قابيل قد ألقى كلمة باللغتين العربية والإنجليزية يعلن فيها عن مدى عمق العلاقات المصرية الصينية .
وشهدت الإحتفالية حضور 300 شخصية عامة حيث حضر السفير الصينى بالقاهرة الصينى سونج آيقوه
وناصر عبدالعال مستشار وزير السياحة لشئون قارة آسيا وسفير دولة النمسا وسفير دولة ماليزيا وسفير دولة سنغافورة وغيرهم من المستشارين الصينين والمصريين، بالإضافة إلى الفنان سمير صبرى والفنان سامح الصريطى ودرة التونسية وصفاء جلال ودينا عبد الله ود.سمير فرج ود.رمسيس مروزق ود.إبراهيم أبوذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب والإعلامية منى رجب وبوسى شلبى وإيناس عبدالله والمنتجة ماريان خورى والمنتج أحمد عبد الله والمهندسة داليا السعدنى المرشحة السابقة لوزارة البحث العلمى والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى للسينما والفنان التشكيلى ياسر جعيصة وكان فى استقبالهم السيدة سهير عبد القادر المشرف العام على الاحتفالية.
ونقلت الإحتفالية العديد من القنوات ووكالات الأنباء العربية والعالمية والمصرية، كما حضر عدد كبير من الإعلاميين، وأشاد العديد منهم بالحفل وتنظيمه والذى قام به فريق ضخم تحت إشراف محمد منير مدير احدى الشركات الكبرى لخروج الإحتفالية بشكلها اللائق، حيث نقل الحفل أكثر من 30 وكالة إخبارية و400 قناة فضائية دولية وإقليمية ومحلية وأكثر من 200 مطبوعة ورقية و500 موقع اليكتروني.


أهم الاخبار