رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وسط تجاوب كبير من الحضور

شعراء كويتيون يتألقون فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

فن

الأربعاء, 29 يناير 2014 15:30
شعراء كويتيون يتألقون فى معرض القاهرة الدولى للكتابالشاعر على حسين الفيلكاوي
متابعات:

شهدت الأمسية الشعرية الكويتية التى استضافها معرض القاهرة الدولى للكتاب تألق 3 من الشعراء الكويتيين وهم الشاعر على حسين الفيلكاوى، والشاعر سالم الرميضى، والشاعر الغنائى على مساعد.

كما شهدت الأمسية حضوراً كبيرًا من رواد معرض القاهرة للكتاب الذين تجاوبوا مع الشعراء الثلاثة.
خلال الأمسية التى عقدت أمس أمتع الشعراء الكويتيون الثلاثة الحضور من رواد المعرض بالقصائد الرومانسية، وأشادوا بمصر فى أشعارهم ـ
وقدموا الشكر للحكومة والشعب المصرى على استضافة دولة الكويت كضيف شرف فى الدورة الخامسة والأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.
فى البداية ألقى الشاعر  الشاب على حسين الفيلكاوى 10 قصائد منها: رشفة وأصوات وخائنة  وقبلة " والمنحدر" و"الورق" عبر الشاعر الفيلكاوى عن سعادته بهذا الملتقى الكبير معتبراً معرض القاهرة

الدولى للكتاب من أهم معارض الكتب فى العالم العربى ، مشيراً إلى أن قصائده العشرة تنوعت بين قصائد النثر والتفعيلة.
أما الشاعر سالم الرميضى عضو رابطة الأدباء الكويتية فاستهل مشاركته بالترحيب بزوار المعرض الذين تجاوبوا كثيرًا..مؤكدًا أن المصريين أهل أعظم بلد عربى بلا منازع وأنه تشرف باختياره ضمن الوفد الكويتى المشارك فى هذا المعرض العريق.
ألقى الشاعر الرميضى العديد من القصائد الشعرية بدأها بقصيده عبارة عن تحيه بالشعر للحضور من رواد المعرض أختتمها بقوله " إلا يا مصر يا فردوسنا الزاهى ومهد النور" ، ثم ألقى قصيدة " يا ليتنى كنت مرآة
لها " وبعدها قصيدة "الوطن على حق" ، ثم "على أنغام فيروز" ، وبعدها " عذراً أم كلثوم ".
اختتمت الندوة بالشاعر الغنائى على مساعد الذى حمل رسالة من الشعب الكويتى إلى الشعب المصرى تحت عنوان "شكراً مصر" قال فيها يا مصر يا نبض العروبة والأمجاد . أرض الكنانة مهد أسمى الحضارات، يا قاهرة صوت الألم فيك زاد .. يا قاهرة يحميك رب السموات.
عبر الشاعر مساعد عن سعادته بوجوده وسط الشعب المصرى الطيب، مشيراً إلى أن الحضور مميز من الأدباء والشعراء، معبراً عن فرحته بتجاوب الحضور معه أثناء إلقائه لقصائده .
وقال خرجت من بلدى الكويت إلى بلدى مصر، فنحن قلب واحد ويا أهل النيل نحن معكم دائماً فى كل الأوقات.
تأتى هذه الندوة الشعرية ضمن الفعاليات الثقافية الكويتية لدولة الكويت المشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب كضيف شرف للدورة الـ 45 للمعرض التى تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

أهم الاخبار