أبطال "ذات" و"الداعية" و"موجة حارة" ضيوف معرض الكتاب

فن وثقافة

الأربعاء, 22 يناير 2014 18:46
أبطال ذات والداعية وموجة حارة ضيوف معرض الكتاب
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

يشهد برنامج "الاحتفاليات الفنية" بمعرض الكتاب هذا العام عدداً كبيراً من الفعاليات الفنية واللقاءات مع عدد كبير من نجوم الفن.

ويستضيف برنامج "الاحتفاليات الفنية" فى معرض الكتاب لهذا العام 2014 فى أولى ندواته، المخرج خالد يوسف بعنوان "شهادات بين الفن والسياسة"، ويدير اللقاء الناقد نادر عدلى، وذلك فى مساء يوم الخميس الموافق 23 يناير، فى تمام الساعة الخامسة.

كما تعقد الندوة الثانية فى اليوم نفسه بعنوان: "الأغنية المصرية.. الواقع والمأمول"، ويشارك فيها الموسيقار القدير حلمى بكر، والشاعر الغنائى الكبير بهاء الدين محمد، ويدير الندوة الشاعر الغنائى محمد العسيرى، وذلك فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بخيمة "الاحتفاليات الفنية" بأرض المعارض بمدينة نصر.   

ومن الندوات الفنية: ندوات حول مسلسلات: "ذات"، "الداعية"، "موجة حارة"، "بدون

ذكر أسماء"، بحضور نخبة من الفنانين المشاركين بهذه الأعمال والقائمين عليها.

ومن الندوات الأخرى "المسرح المصرى.. ما له وما عليه"، و"الأغنية المصرية.. الواقع والمأمول"، و"السينما وحرية الإبداع".

كما تُعقد ندوة حول السينما المستقلة وبعض ثمارها لهذا العام 2013  كفيلم "فرش وغطا" الذى حصل على الجائزة الكبرى "الأنتيجون الذهبى" فى مهرجان مونبيلييه لدول البحر المتوسط فى دورته 35، " و "فيلا 69" الذى أثنى عليه النقاد.

 وبالتعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة تُنظم ندوة مهداة إلى عميد الأدب العربى طه حسين، بعنوان "ذوى الإعاقة فى عيون السينما"، يشارك فيها نخبة من الفنانين والنقاد.

كما يتم تنظيم احتفالية مهداة إلى الموسيقار عمار الشريعى، يشارك فيها فرقة بنات النور الموسيقية للكفيفات، وفقرة للشعراء من ذوى الإعاقة.

أهم الاخبار