رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كفاح طيبة" بمسرح الجمهورية احتفالًا بالثورة غدًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقام حفل لفرقة باليه أوبرا القاهرة باشراف إرمينيا كامل يضم 4 عروض جديدة تقدم لأول مرة، أبدع تصميماتها مجموعة من المواهب الشابة وذلك فى الثامنة مساء غدٍ الخميس على مسرح الجمهورية.

العرض الأول يجسد الانتصار الدائم للمصريين على أعدائهم ويحمل عنوان "كفاح طيبة" وهومستلهم من رواية لنجيب محفوظ تحمل الاسم نفسه، وهومن تصميم واخراج محمد نبيل، ويدور حول الصراع بين المصريين القدماء والهكسوس وانتصار الفرعون أحمس على جيوش الاعداء.
العرض الثانى باسم "فانديتا" ويتناول معاناة الشعوب من القهر والظلم الذى يدفعها للقيام بثورات ومحاولات المغرضين القضاء على الثورة التى تنجح فى النهاية رغم محاولات اجهاضها، وهومن تصميم واخراج محمد ابراهيم الذى يشارك فى الأداء مع أحمد سعيد، محمد حامد، مايكل يوسف، وسعيد محسن.
ويقدم وليد بدير ومحمد ابوسريع عرض "الاخوة كارامازوف" المستلهم من قصة الكاتب الروسى الشهير

فيودور دوستويفسكى والتى تستعرض العديد من المشاكل الاجتماعية وتتناول القضايا الجوهرية التى تشغل الانسان مثل الخير والشر، العدالة السماوية والحرية.
أما آخر العروض فيحمل اسم "مجهول" ويتناول محاولات اشعال الفتنة بين ابناء الشعب المصرى من خلال قصة ترمز لشخصية الام "مصر" التى تحتضن ابناءها وتحاول الحفاظ على وحدتهم وظهور المجهول ومحاولاته التفريق بينهم وظهور الابن الأكبر الذى ينجح فى الحفاظ على وحدة الابناء "المصريين"، وهومن تصميم واخراج محمد حامد، ممدوح حسن، أحمد سعيد، امير تادرس الذين يشاركون فى الأداء مع نهاد مكرم ومحمد إبراهيم.