رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأربعاء.. افتتاح معرض الكتاب ببصمة كويتية وغياب تركي ـ قطري

 أحمد مجاهد رئيس
أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب

تنطلق الأربعاء، الدورة الخامسة والأربعون،لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويضم المعرض 24 دولة، 17 منها عربية و7 أجنبية، بينها الكويت، ضيفة شرف هذا العام،بدلاً من تركيا التي تم سحب قرار ترشيحها، حيث تشارك قطر وتركيا، لا بصفتيهما كدولتين، وإنما من خلال دور النشر القطرية والتركية.
قال أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، بأرض المعارض في مدينة نصر، ان المعرض الذي تستمر فعالياته حتي  4 فبراير، لن ينسي حفلات التأبين للراحلين  أمثال قاسم عليوة وأحمد فؤاد نجم.وأشار الي أن هناك اجراءات مشددة لمواجهة أي حالة تزوير للكتب، لافتا الي أن من يثبت قيامه بتزوير أي كتاب سيجري اغلاق جناحه علي الفور.. وقال: «سيكون هناك مكتب متخصص لهذا الأمر حفاظا

علي الملكية الفكرية».
وأضاف «مجاهد» ان هناك  رؤية  واضحة في التعامل مع الفكر الديني المطروح في الكتب المعروضة بالشكل المعتدل، مؤكداً أن برنامج المعرض حافل بالعديد من الأنشطة.
ويستعيد المعرض هذا العام فكرة شخصية المعرض ويحتفي بعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، وسيطبع له 20 كتابا تجري مناقشتها في  المعرض. كما أن الجديد هذا العام هو اقامة معرض مستقل لكتاب الطفل وستكون هناك جائزة جديدة تضاف للمعرض هذا العام، مقدمة من دولة الكويت ضيف شرف المهرجان.