10 فنانين وأدباء يفوزون بمنح "المورد" الإنتاجية

فن وثقافة

الاثنين, 20 يناير 2014 11:51
10 فنانين وأدباء يفوزون بمنح المورد الإنتاجية
بوابة الوفد - متابعات:

أعلنت مؤسسة المورد الثقافي نتائج برنامج المنح الإنتاجية، عن دورة أغسطس 2013، وتمثلت في عشر منح ستغطي مشاريع عشرة فنانين وأدباء عرب، خمسة مصريين، ثلاثة سوريين، ولبنانيين، في مجالات السينما، الموسيقى، الأدب، المسرح والفنون البصرية.

في مجال الأدب، فاز أحمد مجدي همام من مصر عن مشروع "الحكّاءة الأرمينية"، وأحمد حسام الدين سليمان من مصر عن مشروع "عبيد القنال"، وتشكلت لجنة التحكيم من سحر الموجي "مصر" وعلي بدر "العراق" وأنو بن مالك "الجزائر".
وفي مجال السينما فازت راندا أبو الدهب من مصر عن مشروع "باترون"، وعامر مطر من سوريا عن مشروع "جثة واحدة

هناك"، وتشكلت لجنة التحكيم من: آن ماري جاسر "فلسطين" وفوزي بن سعيدي "المغرب" ومحمد الدراجي "العراق". وفي الموسيقى فاز طارق يمني من لبنان عن مشروع "ألبوم بيانو سولو"، وأنس محمد علي المغربي من سوريا عن مشروع "الألبوم الأول لفرقة خبز دولة"، وضمت لجنة التحكيم عزة مدين "مصر" وتوفيق فروخ "لبنان" وكنان العظمة "سورية".
وفاز في المسرح وائل علي من سوريا عن مشروع "هل تعلم إني ما عم أتذكر؟"، وعلي شحرور من لبنان عن مشروع "مثوى القمر"،
بتحكيم لطيفة أحرار "المغرب" وأسامة غنم "سورية" وأحمد العطار "مصر".
وفي حقل الفنون البصرية فاز اسماعيل الناظر من مصر عن مشروع "فيلم وحكاية"، وسحر عبدالله من مصر عن مشروع "خربشات"، وتشكلت لجنة التحكيم من هالة القوصي "مصر" ونادية كعبي "تونس" ومحمد سعيد بعلبكي "لبنان".
وتم اختيار تلك المشاريع من بين 153 مشروعا تقدم أصحابها للحصول على المنحة التي يشترط في المستفيد منها ألا يزيد عمره عن 35 سنة، وتبلغ قيمتها 6000 دولار أمريكي في مجالات الأدب والموسيقى والمسرح والفنون البصرية، وعشرة آلاف دولار في السينما أو الفيديو.
جدير بالذكر أن المورد الثقافي تأسست في نهاية عام 2003 كمؤسسة غير ربحية في بلجيكا، تعمل في المنطقة العربية من خلال مكتب إقليمي في القاهرة، وبدأت برنامج المنح الإنتاجية في 2004.

أهم الاخبار