اليوم.. انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الأقصر

فن وثقافة

الأحد, 19 يناير 2014 14:20
اليوم.. انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الأقصر
كتب - أحمد عثمان:

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، وتستمر فعالياته حتي 25 من الشهر الحالي، ويشارك أكثر من 200 فنان وإعلامي و18 دولة أوروبية بمشاركة 62 فيلماً من فرنسا، والنرويج واليونان وجورجيا وإسبانيا وصربيا والسويد وروسيا ورومانيا والتشيك وسلوفاكيا وبلجيكا وأيرلندا وألمانيا وبريطانيا واستونيا وسويسرا وهولندا.

ويفتتح فيلم «لا مؤاخذة» المشارك في مسابقة الأفلام

الروائية الطويلة فعاليات المهرجان في الأقصر في أول عرض له، والفيلم من إخراج عمرو سلامة، وتمثيل كندة علوش وهاني عادل وأحمد داش.
وفي تعليقها علي الفيلم قالت الدكتورة ماجدة واصف رئيسة المهرجان: إن فيلم «لا مؤاخذة» هو ثالث أفلام عمرو سلامة الروائية بعد «زي
النهاردة» 2008 و«أسماء» 2011 الحاصل علي جائزة أحسن مخرج من العالم العربي في مسابقة «آفاق جديدة» بمهرجان أبوظبي السينمائي، ونحن نتوقع له استقبالاً حافلاً بإذن الله.
كما يتضمن المهرجان عرضاً خاصاً للفيلم المصري «فيلا 69» وهو من بطولة خالد أبوالنجا وأروي جودة ولبلبة، وهو أول تجارب آيتن أمين الروائية، التي فازت بجائزة ملتقي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو «69 ميدان المساحة»، الذي تحول لاحقاً إلي فيلم «فيلا 69».

أهم الاخبار