"الفجيرة" تنظم مسابقة "فيبكوم" للتصوير الصحفي

فن وثقافة

الأحد, 19 يناير 2014 11:19
الفجيرة تنظم مسابقة فيبكوم للتصوير الصحفي
كتب ـ محمــود زاهــر:

أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن إطلاق مسابقة الفجيرة الدولية للتصوير الصحفي (فيبكوم) وبدء تلقي المشاركات حتى تاريخ 31 يناير الجاري.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الفعل الثقافي الدولي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وتشجيع المصورين الصحفيين ممن يواجهون مخاطر شديدة إضافة إلى تقدير جهودهم.من أجل تقديم الصور الحقيقية والموضوعية للجمهور .
وأشار محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إلى أن هذه المسابقة جاءت بناء على مباحثات

مع وكالة الصحافة الفرنسية صاحبة التجربة الطويلة في الإعلام والتوثيق بالصورة، حيث تم تتويج التعاون باتفاقية يوم 17 نوفمبر الماضي وقعها الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالفجيرة .
وقال الضنحاني " نأمل من المصورين الصحفيين في شتى أنحاء العالم المشاركة في هذه المسابقة الدولية المتميزة، ونتمنى أيضا على الصحفيين العرب
المشاركة خصوصا والمنطقة العربية حاليا منطقة خصبة للصور نتيجة الأحداث والتقلبات اليومية، وايضا لفتح المجال للتنافس وتبادل الخبرات مع المحترفين الدوليين "

من جهته قال مدير خدمات وكالة فرانس برس جوناثان ديلون "إن هذا التنافس الدولي فرصة رائعة للمصورين الصحفيين خاصة في العالم العربي لإبراز مواهبهم على الساحة الدولية، حيث سيتنافسون مع زملائهم من أستراليا، وفرنسا، وكندا، وإسبانيا، إندونيسيا، اليابان وغيرها من الدول، وتفخر وكالة فرانس برس بأن تشارك الفجيرة في هذا المشروع الطموح"
الجدير بالذكر  أن الاشتراك في المسابقة مفتوح لكافة المصورين الصحفيين من مختلف أنحاء العالم.
 

أهم الاخبار